27/11/2014 - 21:01

50 حاخاما يدعون إلى اقتحام الحرم القدسي

العريضة تأتي في أعقاب ما وصفوه ب’الأحداث الإرهابية في القدس’ وأصابع الاتهام الموجهة ضد الذين يقتحمون الحرم القدسي

50 حاخاما يدعون إلى اقتحام الحرم القدسي

صورة مرفقة بعريضة الحاخامات المتطرفين

وقع 50 حاخاما ينتمون للتيار الصهيوني – الديني اليميني المتطرف على عريضة تدعو إلى اقتحام الحرم القدسي الشريف، وسيتم توزعيها في الكنس، بعد غد السبت.

وقالت مواقع الكترونية إسرائيلية يمينية مساء اليوم، الخميس، إن هذه العريضة تأتي في أعقاب ما وصفوه 'الأحداث الإرهابية في القدس وأصابع الاتهام الموجهة ضد الذين يصعدون إلى جبل الهيكل'.

وجاء في عريضة الحاخامات أن 'إحدى الطرق الهامة للمطالبة بالهيكل في أيامنا هي الصعود إلى جبل الهيكل. والحمد لله أن الكثيرين يصعدون اليوم إلى الجبل من خلال الحرص على (تعاليم) الشريعة اليهودية، ونحن أيضا، الموقعون أدناه، حظينا بأن نكون بين المؤيدين والصاعدين إلى الجبل بطهارة'.

وأبرز الحاخامات الموقعين على العريضة دوف ليئور، ناحوم رابينوفيتش، يعقوب ميدن ورام هكوهين، وبينهم من أفتى بقتل العرب.

واعتبرت العريضة أن محاولة اغتيال الناشط في حركة 'أمناء الهيكل' يهود غليك، هي 'محفز على مواصلة النشاط لتعزيز الصعود إلى الجبل المقدس'.

وتشمل العريضة صورة للحرم 'تظهر فيها مستويات القدسية المختلفة في الجبل، والإشارة إلى المسار المسموح السير فيه بموجب الشريعة اليهودية'.

كذلك عبر حاخامات آخرون، لا ينفذون اقتحامات للحرم، وفي مقدمتهم رئيس المعاهد الدينية التابعة لحركة' بني عكيفا' اليمينية المتطرفة، الحاخام حاييم دروكمان، عن تأييدهم ودعمهم للنشطاء الذين يقتحمون الحرم، وأصدروا عريضة منفصلة.

وانضم وزير الإسكان الإسرائيلي، المستوطن أوري أريئيل، إلى الدعوات لاقتحام الحرم القدسي.

التعليقات