28/11/2014 - 09:14

"هآرتس": أكاديمي لبناني مقرب من عباس أجرى اتصالات سرية مع مبعوث نتنياهو

كشفت صحيفة "هآرتس"، اليوم الجمعة، عن أن الأكاديمي اللبناني حسين آغا هو الشخصية المقربة من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التي أجرت محادثات سرية مع يتسحاق مولخو، المبعوث الخاص لرئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو

كشفت صحيفة "هآرتس"، اليوم الجمعة، عن أن الأكاديمي اللبناني حسين آغا هو الشخصية المقربة من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التي أجرت محادثات سرية مع يتسحاق مولخو، المبعوث الخاص لرئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

وكان موقع "واللا" الالكتروني قد ذكر أن مولخو أجرى محادثات سرية مع شخصية مقربة من عباس في موازاة المفاوضات بين كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، ووزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني، تحت رعاية أميركية، في العام 2013.

ويشار إلى أن آغا هو محاضر في كلية "سانت أنتونيز" في أكسفورد في بريطانيا، وشارك خلال الثلاثين عاما الماضية في اتصالات إسرائيلية – فلسطينية، إلى جانب عمله الأكاديمي وكتابة المقالات في الصحف.

وخلال الأعوام 1993 – 1995 كان آغا مندوبا لعباس، الذي كان نائبا لرئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات، في المفاوضات مع مندوبي نائب وزير خارجية إسرائيل حينذاك، يوسي بيلين، والتي أنتجت لاحق مع عرف باسم "تفاهمات بيلين – أبو مازن".

والجدير بالذكر أن محادثات آغا ومولخو، العام الماضي، لم تفض إلى أية نتائجة.   

التعليقات