07/12/2014 - 22:33

كيري: حل الدولة الواحدة غير عملي

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن حل الدولة الواحدة غير عملي، وأكد أن الخلاف مع إسرائيل حول المشروع النووي الإيراني هو تكتيكي وليس استراتيجيا. وقال كيري في كلمة ألقاها في منتدى سابان (الإسرائيلي الأمريكي) الذي يعقد في واشنطن إن «الحاجة لحل الدولتين ملحة أكثر من أي وقت مضى ، ولا يوجد حل عملي لدولة واحدة». وأضاف: "نحن نتوقع أن نعمل مع أي حكومة إسرائيلية منتخبة مهما كانت تشكيلتها. وعن الحب السياسي في الشرق الأوسط قال: "في نهاية المطاف، جميعنا نريد نفس الشيء: أمن وحياة طبيعية للإسرائيليين، ودولة فلسطينية مستقلة، وسلام وازدهار للمنطقة". وبشأن إيران قال إن الادارة الاميركية لن تسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية. وأضاف "رغم أننا ربما نختلف على التكتيكات من وقت إلى آخر، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالهدف الاستراتيجي الأساسي - وهو لا سلاح نووي - فانه لا يوجد اختلاف بين الولايات المتحدة واسرائيل".

كيري: حل الدولة الواحدة غير عملي

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن حل الدولة الواحدة غير عملي، وأكد أن الخلاف مع إسرائيل حول المشروع النووي الإيراني هو تكتيكي وليس استراتيجيا. 

 وقال كيري في كلمة ألقاها في منتدى سابان (الإسرائيلي الأمريكي) الذي يعقد في واشنطن إن «الحاجة لحل الدولتين ملحة أكثر من أي وقت مضى ، ولا يوجد حل عملي لدولة واحدة».

وأضاف: "نحن نتوقع أن نعمل مع أي حكومة إسرائيلية منتخبة مهما كانت تشكيلتها.

وعن الحب السياسي في الشرق الأوسط قال: "في نهاية المطاف، جميعنا نريد نفس الشيء: أمن وحياة طبيعية  للإسرائيليين، ودولة فلسطينية مستقلة، وسلام وازدهار للمنطقة".

وبشأن إيران قال إن الادارة الاميركية لن تسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية.  وأضاف "رغم أننا ربما نختلف على التكتيكات من وقت إلى آخر، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالهدف الاستراتيجي الأساسي - وهو لا سلاح نووي - فانه لا يوجد اختلاف بين الولايات المتحدة واسرائيل".

 

التعليقات