07/12/2014 - 20:20

وسائل إعلام إسرائيلية: القصف في سوريا استهدف شحنة صواريخ لحزب الله

ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة أن الغارات التي استهدفت مواقع سورية قرب مطار دمشق الدولي استهدفت مستودعات صواريخ برية متطورة وصواريخ ياخونت البحرية، كانت في طريقها إلى حزب الله، نافية أن يكون القصف استهدف شحنو صواريخ "أس 300".

وسائل إعلام إسرائيلية: القصف في سوريا استهدف شحنة صواريخ لحزب الله

 ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة أن الغارات التي استهدفت مواقع سورية قرب مطار دمشق الدولي استهدفت مستودعات صواريخ برية متطورة وصواريخ ياخونت البحرية، كانت في طريقها إلى حزب الله، نافية أن يكون القصف استهدف شحنو صواريخ 'أس 300'.

وقال المعلق العسكري للقناة إن الحديث يدور عن 10 غارات استهدفت  شحنات صواريخ لحزب الله. من جانبها قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن «أحدى المنشآت التي قصفت قرب المطار الدولي في دمشق تستخدم لتطوير سلاح كيميائي، ولإجراء أبحاث لتطوير الصواريخ. كما يضم المكان مستودعات للصواريخ والذخائر، وأن هذا الهدف قصف عام 2013».

وأضافت أن سكان من الشمال شعروا بحركة طيران حربي إسرائيلي غير عادية بعد ظهر اليوم. مشيرة إلى أن القيادة الإسرائيلية لم تصدر تعليمات خاصة لسكان المنطقة الشمالية.  وذكرت أن نتنياهو ألمح لهذا الهجوم خلال كلمته في جلسة الحكومة صباح اليوم، حيث قال: 'نتابع عن كثب وبآذان صاغية وبعيون ساهرة الأحداث التي تقع في الشرق الأوسط ويوجد الكثير منها. سنواصل جس النبض وسنتعامل مع هذه التهديدات وهذه التحديات التي لا تتوقف. سنتعامل معها بذات القدر من المسؤولية الذي تعاملنا معها لغاية الآن'.

فيما ذكر موقع 'والا' العبري أن الغارات استهدفت مخازن سلاح كان ينبغي أن يشحن لحزب الله، ناسبا هذه المعلومة لـ«مصادر أجنبية».

وكانت مصادر رسمية سورية أعلنت أن غارات إسرائيلية شُنّت على منطقة الديماس وبالقرب من مطار دمشق الدولي. وأكد التلفزيون السوري أن «عدوانا جويا اسرائيليا استهدف منطقتين آمنتين قرب مطاري دمشق والديماس ولا ضحايا». ونقلت قناة الميادين عن  مصادر سورية أن «عشر غارات استهدفت هنغارين قرب مطار دمشق ومنطقتين في الديماس، كما سجل تحليقٌ للطائرات الحربية الاسرائيلية فوق درعا والقنيطرة». ورجحت  مصادر إعلامية عربية أن تكون الغارة  استهدفت مطار “الشراعي” الموجود في منطقة “الديماس” في أقصى شمال غرب دمشق، المواجهة لبلدة “دير العشاير” اللبنانية في البقاع، والتي تبعد عنها كيلومترات قليلة. وقالت إن أصوات قصف عنيف سمعت في أرجاء المنطقة الغربية لدمشق، قدر عددها بأربعة إنفجارات.    يذكر أنه في نهاية شهر شباط(فبراير) الماضي أفادت تقارير إعلامية أن إسرائيل شنت هجوما على قافلة في منطقة تقع على الحدود السورية اللبنانية، ولم تعترف إسرائيل رسميا بهذا الهجوم. وحسب التقارير كان هدف الهجوم شاحنتين تقلان صواريخ ومنصات إطلاق كانت في طريقها إلى حزب الله.

 

التعليقات