17/12/2014 - 16:29

نتنياهو يفقد صوابه: أوروبا لم تتعلم شيئا من المحرقة

وقال: شهدنا اليوم أمثلة مزعجة للغاية من النفاق الأوروبي، حيث كانت هناك دعوة في جنيف إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل على ارتكاب جرائم حرب، بينما في لوكسمبورغ رفعت المحكمة الأوروبية حماس من قائمة التنظيمات الإرهابية

نتنياهو يفقد صوابه: أوروبا لم تتعلم شيئا من المحرقة

بدا رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، الشهير بنهجه السياسي الترويعي، كمن فقد صوابه في أعقاب قرار محكمة العدل الأوروبية، اليوم الأربعاء، بشطب حركة حماس من قائمة "المنظمات الإرهابية" للاتحاد الأوروبي، معتبرا أن أوروبا لم تتعلم شيئا من المحرقة!

وقال نتنياهو أثناء استقباله السيناتورة الأمريكية جوني إرنست إن "الصداقة تجاهنا التي نراها من الولايات المتحدة تتعارض تماما مع ما نراه للأسف في أوروبا".

وأردف: "وشهدنا اليوم أمثلة مزعجة للغاية من النفاق الأوروبي، حيث كانت هناك دعوة في جنيف إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل على ارتكاب جرائم حرب، بينما في لوكسمبورغ رفعت المحكمة الأوروبية حماس من قائمة التنظيمات الإرهابية، وهذه هي حماس ذاتها التي ارتكبت جرائم حرب وعمليات إرهابية لا تحصى".

ومضى نتنياهو أنه "يبدو أن هناك الكثيرون في أوروبا، وعلى أرضها تم ذبح 6 ملايين يهودي، الذين لم يتعلموا شيئا، ولكن نحن في إسرائيل تعلمنا. سنواصل الدفاع عن شعبنا وعن دولتنا ضد قوى الإرهاب والطغيان والنفاق".

وفي وقت سابق قال نتنياهو في بيان إنه 'لا نكتفي بالتوضيحات التي قدمها الاتحاد الأوروبي بأن شطب حماس من قائمة التنظيمات الإرهابية ليس إلا ’أمرًا فنيًا’. وعبء الإثبات ملقى على عاتق الاتحاد الأوروبي'.

وأضاف: 'نحن نتوقع منه أن يعيد دون تأخير حماس إلى هذه القائمة، حيث يدرك الجميع أن حماس تشكل جزءً لا يتجزأ منها – حماس هي تنظيم إرهابي قاتل يدعو في ميثاقه إلى تدمير إسرائيل. سنواصل محاربة حماس بمنتهى الحزم والقوة كي لا تحقق حماس هدفها هذا'.

وألغى القضاء الأوروبي قرار ادراج حركة حماس على لائحة المنظمات 'الارهابية' للاتحاد الاوروبي بسبب خلل اجرائي مع أبقاء تجميد أصولها في أوروبا.

وأوضحت محكمة العدل الأوروبية في بيان أن إدراج حماس على هذه اللائحة عام 2001 لم يستند إلى أسس قانونية 'وإنما تم على أساس معلومات من الصحافة والانترنت'.

 

التعليقات