18/12/2014 - 19:12

نتنياهو يرد على المسعى الفلسطيني: "لن نوافق على خطوات أحادية الجانب"

​قال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مساء اليوم الخميس، في أول رد له على خطة إنهاء الاحتلال التي قدمت لمجلس الأمن للتصويت عليها، إن إسرائيل لن توافق على خطوات أحادية الجانب ولن يملي عليها أحد أي شيء.

نتنياهو يرد على المسعى الفلسطيني:

قال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مساء اليوم الخميس، في أول رد له على خطة إنهاء الاحتلال التي قدمت لمجلس الأمن للتصويت عليها، إن إسرائيل لن توافق على خطوات أحادية الجانب ولن يملي عليها أحد أي شيء.

وقال نتنياهو أثناء حفل إنارة شموع الحانوكا (عيد الأنوار العبري) في مكتبه، إن "محمود عباس يظن أنه يستطيع تهديدنا بخطوات احادية الجانب كهذه، لكنه لم يفهم بعد ان نتائج خطوته ستكون فقط سيطرة حماس على الضفة الغربية، ولن نسمح أن يحدث ذلك أبدًا". وأضاف: "لن نسمح بإملاءات أحادية الجانب وسنادفع عن أمننا إلى الأبد".

من ناحيته، تطرق الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لاقتراح مشروع انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، بالقول إن "الجهود في أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن جارية على قدم وساق لتجنيد غالبية الدول لتدعم إنهاء الاحتلال ولتعترف بدولة فلسطين المستقلة".

وأضاف عباس: "لا مانع لدينا من الانضممام للجنة الدولية والعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن شريطة رعاية المفاوضات دولًا وان لا تستمر لمدة أكثر من سنة، وتأتي بنتيجة وخطة واضحة لإنهاء الاحتلال مع موعد نهائي". 

التعليقات