19/12/2014 - 14:23

الشرطة تطلق سراح 10 نشطاء من منظمة "ليهافا" اليمينية

قالت الشرطة الإسرائيلية إنه واستمرارا لتحقيقاتها بملف قضية اعتقال 10 نشطاء من منظمة "ليهافا" اليمينية المتشددة

الشرطة تطلق سراح 10 نشطاء من منظمة

قالت الشرطة الإسرائيلية إنه واستمرارا لتحقيقاتها بملف قضية اعتقال 10 نشطاء من منظمة 'ليهافا' اليمينية المتشددة والذين كان قد تم اعتقالهم قبل نحو أسبوع بشبهة القيام بالتحريض مع دعواتهم لتنفيذ نشاطات عنيفة وإرهابية على خلفية عنصرية، تم لاحقا وعن طريق محمكة الصلح بالقدس، على مدار عدة جلسات تداول منفصلة، إطلاق سراح كافة المشتبهين بكفالة وشروط مقيدة تتضمن الحبس المنزلي لعدة أيام ضد 3 منهم.

وذكرت الشرطة أنها والنيابة العامة تعتزمان تقديم لوائح اتهام ضد عدد من المشتبهين المركزيين وذلك خلال الأيام القريبة المقبلة وبينها لائحة اتهام ضد رئيس المنظمة المشتبه الذي أطلق سراحه أيضا بكفالة وشروط مقيدة.

هذا وكانت الشرطة قد قامت قبل عدة أيام بمداهمة مكاتب المنظمة وتفتيشها مع أماكن تنظيمها لنشاطاتها في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة مع ضبطها قرائن وبينات ذات الصلة، وأشارت إلى أن التحقيقات ما زالت جارية.

يذكر أن 'ليهافا' هي منظمة عنصرية ترفع شعار 'منع الانصهار في الأرض المقدسة'، وتستوحي أفكارها من زعيم حركة 'كاخ' الإرهابية مئير كاهانا.

وكانت السلطات الإسرائيلة تغض النظر عن النشاطات العنصرية التي تقوم بها هذه المنظمة التي وصلت في الكثير من ألأحيان للاعتداء الجسدي على الفلسطينيين، لكنها مؤخرا تسعى لكبح نشاطها لمنع اشتعال الأوضاع لا سيما في القدس.  

التعليقات