24/12/2014 - 14:12

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة بنيران قناصة فلسطينيين

أكدت تقارير إسرائيلية إصابة جندي إسرائيلي بجروح وصفت بالخطيرة، صباح اليوم، الأربعاء، وذلك بنيران قناصة فلسطينيين

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة بنيران قناصة فلسطينيين

(صورة من الأرشيف)

أكدت تقارير إسرائيلية إصابة جندي إسرائيلي بجروح وصفت بالخطيرة، صباح اليوم، الأربعاء، وذلك بنيران قناصة فلسطينيين.

وكانت قد استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في تبادل إطلاق نار كثيف وقع صباح اليوم، الأربعاء، بالقرب من السياج الحدودي في جنوب قطاع غزة، وتحدثت تقارير أولية غير مؤكدة عن إصابة جندي إسرائيلي خلال تبادل إطلاق النار.

وعلم أن الشهيد هو قيادي ميداني وأحد عناصر كتائب القسام، ويدعي تيسير السميري، وقد استشهد في منطقة القرارة شمال شرق خانيونس جراء استهدافه بنيران المدفعية.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن قناصين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه قوات إسرائيلية كانت تقوم بأعمال دورية قرب السياج الحدودي في منطقة 'كيسوفيم'، وأن الأخيرة ردت على مصادر النيران بالقصف البري والجوي.

وبحسب التقارير الأولية فإن الجندي الإسرائيلي قد أصيب جراء استهداف بنيران القناصة الفلسطينيين.

وقد نعت حركة حماس الشهيد القسامي تيسير السميري الذي استشهد صباح هذا اليوم بعد عملية إطلاق النار على شرق منطقة القرارة.

وحملت حماس الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد جنوب القطاع حيث "يأتي هذا الخرق الخطير بعد سلسلة من الاستفزازات الصهيونية في قطاع غزة، سواء كانت عن طريق الغارات الوهمية لإرهاب المواطنين أو التوغل عبر السياج الفاصل أو إطلاق النار على الصيادين والمزارعين أو قصف الأراضي الزراعية بصواريخ الطائرات الحربية".

وحذرت من خطورة هذا "الاختراق الصهيوني للتهدئة"، ودعت "كل الأطراف المعنية إلى لجم العدوان. كما أكدت على أن المقاومة ملتزمة بالتهدئة ما التزم الاحتلال بها، ولن نسكت على هذا الإجرام الصهيوني المتكرر".

كما دعت الحركة الفصائل الفلسطينية للاجتماع لتدارس العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

التعليقات