02/01/2015 - 09:40

المستشار القضائي: "التحقيق بتهم الفساد سيتشعب وادعاءات ليبرمان واهية"

​قال المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينيشتاين، في أول تصريح له حول القضية، إن التحقيق بتهم الفساد والرشاوى، الذي يقف في مركزه أعضاء كنيست ووزراء سابقين ونواب وزراء من حزب "يسرائيل بيتينو" الذي يتزعمه أفيغدور ليبرمان، سيتشعب ويتسع ليطال متهمين آخرين. وأن ادعاءات ليبرمان حول توقيت التحقيق هي واهية وفارغة.

المستشار القضائي:

قال المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينيشتاين، في أول تصريح له حول القضية، إن التحقيق بتهم الفساد والرشاوى، الذي يقف في مركزه أعضاء كنيست ووزراء سابقين ونواب وزراء من حزب "يسرائيل بيتينو" الذي يتزعمه أفيغدور ليبرمان، سيتشعب ويتسع ليطال متهمين آخرين. وأن ادعاءات ليبرمان حول توقيت التحقيق هي واهية وفارغة.

وفي رده على ليبرمان، الذي يدعي أن توقيت نشر أخبار التحقيق مقصود لكي يضروا بحزبه قبل انتخابات الكنيست، قال فاينشتاين إن التحقيق مهني إلى أبعد الحدود، وإن سلطات مراقبة القانون لا تخضع لأي حسابات سياسية أو صفقات انتخابية، وانتشرت تفاصيل التحقيق الآن فقط بسبب عمليات الاعتقال التي نفذت بعد أن أصبح بيد المحققين والشرطة أدلة كافية ودامغة لفعل ذلك.

وأضاف فاينشتاين: "موعد الانتخابات هو الذي فاجأ التحقيق وتزامن معه وليس العكس، يدور الحديث هنا عن انتهاكات خطيرة واستغلال مناصب لمكاسب شخصية ومنافع مادية بلغت ملايين الشواقل، ويدير المحققون ورجال الشرطة تحقيقًا متشعبًا يضم العشرات من الشخصيات معظمها معروفة وذات مناصب كبير منتخبو جمهور، أشد على أيدي المحققين ورجال الشرطة وأمنحهم الدعم الكامل، لانهم يعملون على قضية درجة خطورتها تفوق الوصف".   

التعليقات