28/01/2015 - 16:25

إسرائيل تعترف بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين

قالت تقارير إسرائيلية إن 7 جنود إسرائيليين، على الأقل، قد أصيبوا في استهداف مركبتين عسكريتين إسرائيليتين، قبيل ظهر اليوم، الأربعاء، من قبل عناصر من حزب الله، الذي أعلن مسؤوليته عن العملية

إسرائيل تعترف بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين

المركبات الإسرائيلية بعد تدميرها في شبعا (أ.ف.ب)

أعلن الجيش الإسرائيلي بعد عصر اليوم مقتل اثنين من جنوده في العملية في شبعا وإصابة 7 آخرين.

وقالت تقارير إسرائيلية إن الهجوم الذي نفذ اليوم، الأربعاء، استهدف ضباطا كانوا يقومون بجولة في المنطقة. وقال والد أحد الجنود لإذاعة الجيش، عصر اليوم، إن أحد المصابين في العملية هو قائد لواء في الجيش كان يشارك في جولة في المنطقة.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية العملية بأنها إخفاق إسرائيلي لأن الجنود كانوا في دورية بسيارة مدنية وغير محصنة.

وكانت قد أكدت تقارير سابقة أن 7 جنود إسرائيليين، على الأقل، قد أصيبوا في استهداف مركبتين عسكريتين إسرائيليتين، قبيل ظهر اليوم، الأربعاء، من قبل عناصر من حزب الله، الذي أعلن مسؤوليته عن العملية.

وعلم أن القوة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم كانت في إطار جولة لعدد من الضباط في المنطقة.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن نقل عدد من المصابين إلى مستشفى 'زيف' في صفد، ونقل مصابان بمروحية عسكرية إلى مستشفى 'رامبام' في حيفا.

وعلى صلة، نقلت تقارير إسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش غير معني بالتصعيد.

وبعد دقائق معدودة من استهداف المركبتين العسكريتين بدأ الجيش بقصف كفر شوبا في جنوب لبنان. وقبيل الساعة 12:30 من ظهر اليوم، قال وكالة الأنباء '' إن الجيش أطلق نحو 25 قذيفة. وبعد توقف قصير واصل الجيش الإسرائيلي إطلاق قذائف المدفعية، في حين قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بقصف أهداف تابعة لحزب الله.

وكانت تقارير لبنانية قد تحدثت عن مقتل أحد عناصر قوات الطورائ الدولية، كما تحدثت تقارير أخرى عن دخول سفن حربية إسرائيلية إلى داخل المياه الإقليمية اللبنانية.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، موطي ألموز، في تعقيبه على القصف المدفعي الإسرائيلي إنه 'لن يكون الرد الأخير لإسرائيل'.

وفي أعقاب عملية شبعا، أوقف الجيش الإسرائيلي عمليات الحفر قرب 'موشاف زرعيت' بحثا عن أنفاق هجومية محتملة قام حزب الله بحفرها باتجاه إسرائيل.

إلى ذلك، وصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بني غنتس، إلى مقر قيادة الشمال العسكرية، وذلك لعقد جلسة خاصة لتقييم الوضع مع القائد العسكري لمنطقة الشمال وكبار الضباط.

التعليقات