13/02/2015 - 11:42

جيش الاحتلال يحذر من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية "في أي لحظة"

تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية: أي حدث صغير، مثل مواجهات بين مواطنين فلسطينيين ومستوطنين أو إلقاء زجاجة حارقة، قد يصعد الوضع الأمني، وبحيث يرافق ذلك مظاهرات في الجليل والمثلث، وفي وضع كهذا قد تسيطرة حماس على الضفة

جيش الاحتلال يحذر من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية

تدريبات حرس الرئيس الفلسطيني، يوم الثلاثاء الماضي (أ ف ب)

حذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، الذي ستنتهي ولايته يوم الاثنين المقبل، من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية 'في أي لحظة' وأن وقف تحويل أموال الضرائب سيؤدي إلى انهيار اقتصادي للسلطة.

ذكرت صحيفة 'معاريف'، اليوم الجمعة، أن غانتس تحدث حول موضوع السلطة والأوضاع المنية في قطاع غزة ولبنان وسوريا في عدة اجتماعات وداعية عقدها مؤخرا، ولفت إلى تأثير الوضع السياسي في إسرائيل والمعركة الانتخابية فيها وانضمام السلطة إلى المعاهدات الدولية على احتمال تفجر الأوضاع.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي أبلغ الحكومة بأنه 'في أي لحظة يمكن أن تنهار السلطة الفلسطينية، وتوجد بأيدي المستوى السياسي الأدوات لمنع ذلك'.

وبحسب أجهزة الأمن الإسرائيلية فإن أي حدث صغير، مثل مواجهات بين مواطنين فلسطينيين ومستوطنين أو إلقاء زجاجة حارقة، أن يصعد الوضع الأمني، وبحيث ترافق ذلك مظاهرات في الجليل والمثلث، 'وفي وضع كهذا قد يؤدي إلى سيطرة منظمات إرهابية على الضفة' في إشارة إلى حركة حماس.

وأشارت صورة الوضع التي وضعتها الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وتم تسليمها للحكومة، إلى أن الأوضاع في قطاع غزة تسوء بسبب تأخر أعمال الإعمار، إضافة إلى سخونة الجبهة مقابل سوريا ولبنان.

التعليقات