17/02/2015 - 18:00

ليبرمان: إعدام الأسرى أول اقتراح قانون في الكنيست القادمة

ينوي رئيس يسرائيل بيتينو، أفيغدور ليبرمان، طرح مشروع قانون على الكنيست القادمة يتضمن الحكم بالإعدام على الأسرى الفلسطينيين، ومنع إجراء صفقات تبادل أسرى

ليبرمان: إعدام الأسرى أول اقتراح قانون في الكنيست القادمة

من الحملة الإعلامية لـ"يسرائيل بيتينو"

ينوي رئيس 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان، طرح مشروع قانون على الكنيست القادمة يتضمن الحكم بالإعدام على الأسرى الفلسطينيين، ومنع إجراء صفقات تبادل أسرى.

وكتب ليبرمان في صفحته على الفيسبوك، ظهر اليوم الثلاثاء، أن 'الحرب على الإرهاب هو التحدي الأكبر للعالم في القرن الحادي والعشرين، وهو التحدي الأكبر لإسرائيل أيضا'، مضيفا أنه 'يوجد فجوة بين تنادي به إسرائيل وبين ما تفعله'.

كما كتب أن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، بضمنهم من نفذوا عمليات كبيرة، مثل عملية قتل المستعربين في رام لله، هو رسالة غير صائبة في 'الحرب على الإرهاب'.

وأضاف أنه يجب إيصال رسالة للإرهاب مفادها أن هناك 'تغيير اتجاه'، وأنه لن تتم صفقات تبادل أسرى. وكتب أن اقتراح القانون الأول الذي ستبادر إليه 'يسرائيل بيتينو' في الكنيست القادمة هو الحكم بالإعدام، بادعاء أنه 'خلاف ذلك فإننا نستدعي المزيد من الإرهاب'.

وفي حديثه عن حروب إسرائيل ضد قطاع غزة، كتب أنه من الواضح للجميع أن جولة قتال رابعة مع حركة حماس لا يمكن منعها، ومن يفكر بذلك عليه أن يفكر في كيفية منع وقوع جولة قتال خامسة.

وكتب أن 'كل حملة عسكرية يجب أن تنتهي بالحسم، لأنه خلاف ذلك يحصل تآكل في قدرات إسرائيل وفي قوة الردع'.

وبحسبه فإن 'الدخول في مواجهات عسكرية مع حركة حماس مرة كل سنتين لا يسمح لإسرائيل بالتخطيط للمدى البعيد، مثل أي دولة طبيعية، في المجال السياسي والاقتصادي'.

تجدر الإشارة إلى أن ليبرمان كتب ذلك قبل الانتخابات للكنيست بنحو أربعة أسابيع، بينما تشير استطلاعات الرأي إلى تدهور كبير في قوة حزبه في أعقاب فضائح الفساد التي طالت كبار المسؤولين في الحزب. 

التعليقات