05/03/2015 - 21:42

داغان: سياسة نتنياهو ستقضي على الحلم الصهيوني

نتنياهو يرد: "أية منطقة تُسلم اليوم للفلسطينيين سيسيطر عليها الإسلام المتطرف والتنظيمات الإرهابية المدعومة من إيران"

داغان: سياسة نتنياهو ستقضي على الحلم الصهيوني

نتنياهو وداغان

يواصل رئيس الموساد السابق، مائير داغان، توجيه الانتقادات لسياسة رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في أعقاب خطاب الأخير في الكونغرس، واعتبر في مقابلة ستبثها القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، مساء غد الجمعة، أن سياسة نتنياهو تجلب كارثة إلى إسرائيل.

وقال داغان إن سياسة نتنياهو حيال الفلسطينيين 'تقود إلى دولة ثنائية القومية أو إلى دولة أبرتهايد. وأعتقد أن هذه كارثة'.

وعبر داغان عن تخوفه من أن سياسة نتنياهو ستقضي على الحلم الصهيوني، وقال إنه 'طوال 45 عاما خدمت هذه الدولة، وكانت هذه السنوات كلها من أجل الحفاظ على أمنها كدولة يهودية وصهيونية. ولا أريد أن يغيب هذا الحلم'.

وأضاف أن 'الواقع الذي يقود إليه رئيس الحكومة والسيد بينيت (رئيس 'البيت اليهودي') في البنهاية هي الدولة الثنائية القومية. ولا يمكنك أن تكون متأكدا من أن دولة كهذه ستبقى في الوجود في المستقبل. وإذا استمر هذا الاتجاه فإنه لدي علامات استفهام معقدة جدا'.

وعقب مكتب رئيس الحكومة بالقول إن 'مائير داغان مخطئ ومضلل.ورئيس الحكومة نتنياهو يعمل من أجل أمن مواطني إسرائيل انطلاقا من رؤية شاملة ولمصلحة الشعب والدولة ولا يستسلم للضغوط الدولية. وسبب ذلك واضح: أية منطقة تُسلم اليوم للفلسطينيين سيسيطر عليها الإسلام المتطرف والتنظيمات الإرهابية المدعومة من إيران'.

وأضاف أن 'خطاب رئيس الحكومة في الكونغرس حصل على صدى عالمي هائل وطرح المخاطر على إسرائيل والعالم نتيجة لاتفاق سيء. ولا شك في أن أقوال رئيس الحكومة وضعت تحديا أمام الدول العظمى بأن تضع ردا على هذه المخاطر'.   

التعليقات