23/03/2015 - 13:19

هوس الأنفاق يطارد سكان الجنوب

بعد نحو ستة شهور من العدوان الدامي على قطاع غزة، لا زال هوس الأنفاق يلاحق سكان منطقة الجنوب واشتكى عدد من السكان مؤخرا من سماع أصوات حفر في باطن الأرض، ولم تهدئ من روعهم طمأنة الجيش الإسرائيلي.

هوس الأنفاق يطارد سكان الجنوب

 بعد نحو ستة شهور من العدوان الدامي على قطاع غزة، لا زال هوس الأنفاق يلاحق سكان منطقة الجنوب واشتكى عدد منهم مؤخرا من سماع أصوات حفر في باطن الأرض ولم تنجح جهود الجيش الإسرائيلي في تهدئة روعهم.

وقال موقع القناة الإسرائيلية الثانية اليوم إن سكان الجنوب اشتكوا مؤخرا من سماع أصوات حفر في باطن الأرض، فيما عبر الكثيرون عن فقدانهم الثقة بالجيش الإسرائيلي وأشاروا إلى أن نفي الجيش لوجود أنفاق لم يعد يطمئنهم.

 وقالت مواطنة من إحدى بلدات الجنوب إنها وحين كانت  تجلس في غرفة الجلوس شعرت بأن كل شيء من حولها يرتعد، فاستدعت قوات الجيش التي أجرت عمليات فحص دون أن تتوصل لشيء، وحاول مسؤولو الجيش تهدئتها دون جدوى، وقالت: "لم أعد أعرف هل أثق بما يقوله الجيش أم أنه حقا يوجد أنفاق، أشعر بحالة ارتياب وشك شديد".
 
وحسب التقرير، يخشى السكان تجدد الهجمات عبرل الأنفاق، وقال أحد المواطنين: " أنا أهيئ نفسي لخروجهم من باطن الأرض. نحيا هنا بمستوى أدرينالين عال ونستنفر من مرور كلب بين الأعشاب والشجيرات، ونعرف أن كل شيئ ممكن".

ويقول مواطن آخر  إن خشية السكان في تزايد، ويضيف: " كنت ف يالسابق أثق بالجيش بشكل تام ، لكن اليوم وفي أعماقي أعرف إنه لا يحك جلدك مثل ظفرك. مرة قالوا لنا إننا نهذي، اليوم نحن نعرف أن ما قالوه غير صحيح، هو موجود ويمكن أن يصل في أية لحظة – وحينها لن نتفاجأ".

 يشار إلى أنه في أعقاب الشكاوى وصل خبراء من الجيش الإسرائلي مزودين بمعدات خاصة إلى بلدات غلاف غزة وفحصوا الأمكنة التي قال السكان إنهم سمعوا أصوات من باطنها ولم يعثروا على أي دليل يشير إلى عمليات حفر.

التعليقات