29/03/2015 - 22:52

كحلون: طالبنا بدائرة التخطيط ودائرة الأراضي

أوضح رئس حزب "كولانو" موشي كحلون، أنه طلب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو السيطرة على «دائرة التخطيط»، ودائرة الأراضي. وبذلك يوضح كحلون المرشح لتولي وزارة المالية أنه لم يطالب بلجنة المالية البرلمانية كما ورد في العديد من التقارير الإعلا

كحلون: طالبنا بدائرة التخطيط ودائرة الأراضي

أوضح رئس حزب 'كولانو' موشي كحلون، أنه طلب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو السيطرة على «دائرة التخطيط»، ودائرة الأراضي. وبذلك يوضح كحلون المرشح لتولي وزارة المالية أنه لم يطالب بلجنة المالية البرلمانية كما ورد في العديد من التقارير  الإعلامية.

وقال كحلون في اجتماع مع ناشطي حزبه مساء اليوم: 'يحاولون عرضنا كمبتزين، طلبنا دائرة التخطيط لكي نخطط الشقق السكنية وطلبنا بدائرة أراضي إسرائيل لتوفير أراض للبناء، ولم نطلب شيئا آخر غير ذلك، نحن طلبنا أدوات عمل لا وزارات وسفارات'.

وأكّد أنه لا يعتزم التنازل عن مطالبه في إطار المفاوضات الائتلافية. وقال: أعلن من هنا بأنني غير مستعد للدخول إلى هذا  الفخ ، من يريدنا شركاء سيحصل علينا كشركاء، ومن يريد أن نتحمل مسؤولية نحن على استعداد لكن عليه أن يعطينا صلاحيات'.

وقد جرت مساء اليوم أولى جولات المفاوضات بين 'كولانو' والليكود بعد إلغاء الجلسة التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي. وقال ممثلو الحزبان يعد الاجتماع إن «الجلسة جرت بأجواء جيدة وبحث خلالها الجانبان الوسائل المطلوبة لنمو الاقتصاد وخفض أسعار الشقق وغلاء المعيشة، وتقليص الفجوات في المجتمع والازدهار الاقتصادي والاجتماعي».

 

 

 

التعليقات