03/04/2015 - 14:52

الكابينيت يؤكد معارضة إسرائيل للاتفاق النووي مع إيران

عقدت الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) اجتماعا اليوم، الجمعة، خصصته للاتفاق النووي بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي للأخيرة، الذي تم الإعلان عنه مساء أمس

الكابينيت يؤكد معارضة إسرائيل للاتفاق النووي مع إيران

عقدت الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) اجتماعا اليوم، الجمعة، خصصته للاتفاق النووي بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي للأخيرة، الذي تم الإعلان عنه مساء أمس.

وصدر بيان في ختام اجتماع الكابينيت، جاء فيه إن 'الكابينيت السياسي الأمني موحد في معارضته للاتفاق بين الدول الكبرى وإيران'. 

وأعلن المتحدث باسم رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم، أن الاتفاق الإطار الذي تم التوصل إليه بين ايران والدول الست الكبرى حول الملف النووي الايراني هو خطوة في اتجاه خطير.

وقال مارك ريغيف للصحافيين إن 'الاتفاق الإطار خطوة باتجاه في غاية الخطورة' مضيفا أن 'الهدف الوحيد' لإيران هو حيازة القنبلة النووية.

واعتبر أن الاتفاق 'لا يترك لإيران بنية تحتية نووية واسعة فسحب، بل أنه لا يقود إلى إغلاق منشأة نووية إيرانية واحدة، ويسمح لإيران بالاحتفاظ بآلاف أجهزة الطرد المركزي لمواصلة تخصيب اليورانيوم ... ويسمح لإيران بمواصلة البحث والتطوير من أجل بناء أجهزة جديدة للطرد المركزي أعلى أداء'.

التعليقات