04/04/2015 - 22:34

مختلق عملية الاختطاف: قررت الاختفاء بسبب نزاع مع أشخاص

قال مختلق عملية الاختطاف التي أثارت اهتماما واسعا يوم الخميس الماضي، نير أسرف، من مدينة بئر السبع إنه اختلق عملية الاختطاف بسبب نزاع مع مجموعة أشخاص.

مختلق عملية الاختطاف: قررت الاختفاء بسبب نزاع مع أشخاص

أسرف في محكمة الصلح في بئر السبع يوم أمس

قال مختلق عملية الاختطاف التي أثارت اهتماما واسعا يوم الخميس الماضي، نير أسرف، من مدينة بئر السبع  إنه اختلق عملية الاختطاف بسبب نزاع مع مجموعة أشخاص.

ولم يوضح طبيعة النزاع، وقال للمحققين إنه «في نزاع مع أناس وبسبب ذلك قرر الاختفاء لعدة أيام».

وكان اختلاق عملية الاختطاف تسبب بمداهمات واسعة للبيوت الفلسطينية في قرية عينون وتنفيذ اعتقالات وتنكيل بالسكان، لكن هذا الجانب غائب عن الاعتبارات الإسرائيلية حيث قالت الشرطة إنها تنظر إليها  بخطورة لأنه 'تم إهدار موارد ووضع جهاز الأمن برمته في حالة تأهب بسبب حدث كاذب'.

وكانت محكمة الصلح في القدس، مددت يوم أمس الجمعة، اعتقال أسرف وصديقه الجندي، اللذين ادعيا اختطاف أسرف، في الخليل يوم الخميس الماضي، لخمسة أيام.

وتتهم الشرطة الاثنين باختلاق أدلة وتشويش مجرى التحقيق وعرقلة النظام العام وعرقلة عمل شرطي.  

وكان الجندي قد أبلغ الشرطة، عصر الخميس، بأن أسرف دخل قرية بيت عينون الفلسطينية لإحضار معدات، بعد حدوث عطب في دولاب سيارتهما، لكن تبين لاحقا أن هذه الرواية كاذبة، إذ أن دولاب السيارة كان سليما لدى وصول قوات الأمن.

وبعد تحقيق مكثف مع الجندي، أجرته الشرطة والشاباك والجيش، اعترف بمكان أسرف، الذي تم العثور عليه في مستوطنة 'كريات أربع' وبحوزته كيس نوم ومعلبات طعام. وأعلنت الشرطة  أن أسرف وصديقه اختلقا رواية الاختطاف.

 

 

التعليقات