22/04/2015 - 08:57

الاتفاق مع كحلون يمنحه 3 وزارات ورئاسة لجنة

تشير آخر أنباء المفاوضات الائتلافية لتشكيل الحكومة الإسرائيلية إلى أن رئيس حزب "كولانو"، موشي كحلون قد اتفق مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يوم أمس الثلاثاء، على أن يحصل حزبه على وزارة المالية ووزارة الإسكان ووزارة حماية البيئة، إضافة إلى رئاسة لجنة

الاتفاق مع كحلون يمنحه 3 وزارات ورئاسة لجنة

تشير آخر أنباء المفاوضات الائتلافية لتشكيل الحكومة الإسرائيلية إلى أن رئيس حزب "كولانو"، موشي كحلون قد اتفق مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يوم أمس الثلاثاء، على أن يحصل حزبه على 3 وزارات، بالإضافة إلى رئاسة لجنة.

وعلم أن "كولانو" سيحصل على وزارة المالية ووزارة الإسكان ووزارة حماية البيئة، إضافة إلى رئاسة لجنة.

ومن المتوقع أن يشغل كحلون منصب وزير المالية، بينما يشغل يوآف غالنط منصب وزير البناء والإسكان، ويشغل إيلي ألألوف وزير حماية البيئة. وسيتم التوقيع على الاتفاق النهائي في مطلع الأسبوع القادم.

يذكر أن إحدى العقبات الأساسية أمام التوصل إلى اتفاق كانت مطلب الليكود شمل قانونين ضمن الاتفاق الائتلافي يهدفان إلى إضعاف المحكمة العليا، الأمر الذي عارضه كحلون. وتشير التوقعات إلى أن الليكود سوف يتنازل في النهاية عن المطلب، باعتبار أنه لن يكون بالإمكان التخلي عن "كولانو"، إضافة إلى توفر إمكانية عرض القانونين على اللجنة الوزارية للتشريع من قبل "الليكود" أو "البيت اليهودي".

في المقابل، أكدت مصادر في "البيت اليهودي" على أن الحزب لا ينوي التنازل عن القانونين، بادعاء أنه "في السنوات العشرين الأخيرة أصاب الشلل أجهزة كثيرة في الدولة بسبب زيادة قوة الجهاز القضائي".

التعليقات