28/04/2015 - 15:52

الاحتلال يكتفي بلجنة تأديبية لضابطين اعتدوا على صحافيين

على الرغم من استمرار اعتداء جنود جيش الاحتلال على الصحافيين والمصوّرين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم للنشاطات والمظاهرات الاحتجاجية على ممارسات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، اكتفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتقديم ضابطين متهمين بالاعتداء على م

الاحتلال يكتفي بلجنة تأديبية لضابطين اعتدوا على صحافيين

على الرغم من استمرار اعتداء جنود جيش الاحتلال على الصحافيين والمصوّرين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم للنشاطات والمظاهرات الاحتجاجية على ممارسات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، اكتفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتقديم ضابطين متهمين بالاعتداء على مصوّرين صحافيين فلسطينيين في قرية النبي الصالح يوم الجمعة الماضي في الضفة الغربية للجنة طاعة تأديبية.

وكانت مجلة “972” نشرت يوم الجمعة الماضي، فيديو يظهر فيه جنود في جيش الاحتلال يعتدون على مصوّر وكالة الأنباء الفرنسية، عباس موماني وناشط إسرائيلي كان يقوم بالتصوير في المظاهرة ويأمرونهما بالابتعاد عن المكان. ويظهر في الفيديو الجندي أثناء دفعه للمصوّر وإسقاطه أرضاً، وفي مقطع آخر يظهر الجندي وهو برمي الحجارة على المصوّرين محاولاً إبعادهما عن المكان. 

وتبيّن في وقت لاحق، أن العسكريين اللذين يظهران في الفيديو المصوّر هما قائد لواء “كفير” والمسؤول عن الكتبية التي تواجدت لقمع التظاهرة في قرية النبي صالح، وقائد وحدة آخر من ذات الكتيبة.

وكان قد أصيب في المظاهرة الأسبوعية في قرية النبي صالح، اثنين من المتظاهرين جراء إطلاق الرصاص المطاطي والرصاص الحي من قبل أفراد جيش الاحتلال. 

التعليقات