28/04/2015 - 13:46

تفجر المفاوضات بين الليكود و"يهدوت هتوراة" بسبب مخصصات الأولاد

حزب الليكود يحاول التوصل إلى تسوية تعيد يهدوت هتوراة إلى المفاوضات خاصة وأن الجانبين اتفقا على قسم كبير من المواضيع خلال المفاوضات وكادا التوصل إلى اتفاق شامل

تفجر المفاوضات بين الليكود و

انسحب وفد كتلة "يهدوت هتوراة" من جلسة المفاوضات مع حزب الليكود، اليوم الثلاثاء، وذلك في أعقاب خلاف كبير حول مخصصات الأطفال.

وطالبت "يهدوت هتوراة" بإعادة مخصصات الأولاد إلى مستواها في الفترة التي سبقت تولي رئيس حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، وزارة المالية، في العام 2013، عندما تم تقليصها، وببدء سريان التغيير من كانون الثاني الماضي.

وعارض طاقم الليكود في المفاوضات الائتلافية مطالب "يهدوت هتوراة" وقالوا إنه سيتم البحث في هذا الموضوع فقط بعد مصادقة الكنيست على ميزانية الدولة.

ووفقا لموقع صحيفة "معاريف" الالكتروني، فإن موقف الليكود أثار غضب أعضاء وفد "يهدوت هتوراة" الذين اعتبروا أن معارضة الليكود تشكل خرقا لتعهدات واضحة في هذا الموضوع، وعلى أثر ذلك انسحب وفد "يهدوت هتوراة" من جلسة المفاوضات.

وأضافت الصحيفة أن حزب الليكود يحاول التوصل إلى تسوية تعيد "يهدوت هتوراة" إلى المفاوضات خاصة وأن الجانبين اتفقا على قسم كبير من المواضيع خلال المفاوضات وكادا التوصل إلى اتفاق شامل.

التعليقات