31/05/2015 - 11:23

حوطوفيلي تطالب ألمانيا بمحاربة مقاطعة بضائع المستوطنات!

وزعمت أن مقاطعة المنتجات تمس بنسيج الحياة في يهودا والسامرة، سواء في الجانب الفلسطيني أو في الجانب الإسرائيلي

حوطوفيلي تطالب ألمانيا بمحاربة مقاطعة بضائع المستوطنات!

طالبت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي حوطوفيلي، خلال لقائها مع وزير الخارجية الألماني، فرانك فولتير شتاينماير، في القدس اليوم الأحد، بأن تقود ألمانيا محاربة الحملة لمقاطعة منتجات المستوطنات من خلال وضع إشارات عليها.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن حوطوفيلي قولها إن 'دولة إسرائيل تقف أمام جبهة صعبة من حملات المقاطعة القادمة من أوروبا ونتوقع أن تقود ألمانيا النضال ضد ظاهرة وضع إشارات على المنتجات من يهودا والسامرة' في إشارة إلى المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

ويبدو أن أقوال حوطوفيلي تأتي للاستهلاك الداخلي ولإرضاء المستوطنين ليس أكثر، إذ أن الاتحاد الأوروبي، وألمانيا بضمنه، يدين بناء المستوطنات وبادر إلى وضع إشارات عليها من أجل مقاطعتها، كما أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، دعت إسرائيل مرارا إلى تجميد بناء المستوطنات.

وزعمت حوطوفيلي أمام الوزير الألماني أن 'مقاطعة المنتجات تمس بنسيج الحياة في يهودا والسامرة، سواء في الجانب الفلسطيني أو في الجانب الإسرائيلي'.

وقالت حوطوفيلي إن 'ألمانيا هي من أفضل الدول الصديقة لنا. ونحن نثمن جدا وقوفها دون مساومة ضد العداء للسامية المتعاظم في أوروبا، ونأمل بأن تستمر في قيادة النظال ضد هذه الظاهرة الهدامة'. 

التعليقات