12/06/2015 - 14:00

ريشار لنتنياهو: المقاطعة لا تتلاءم مع قيم "أورانج"

واعتبر ريشار أن أورانج تعتز باستثماراتها في إسرائيل، وأنها ستواصل هذه الاستثمارات من خلال شركات تعمل في إسرائيل مشددا على أن الحقائق تتحدث عن نفسها

ريشار لنتنياهو: المقاطعة لا تتلاءم مع قيم

استقبل رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، مدير عام شركة "أورانج" الفرنسية، ستيفان ريشار، الذي اعتبر أن حملة المقاطعة ضد إسرائيل بسبب استمرار الاحتلال والتوسع الاستيطاني لا تتلاءم مع قيم شركته.

وقال ريشار لنتنياهو إن "رؤيا مجموعة أورانج، كشركة اتصالات هي الربط بين البشر، وحملات المقاطعة لا تتلاءم مع سلم قيم الشرطة. والأنشطة التي تنفذها أورانج ليست موبوءة باعتبارات سياسية وإنما باستراتيجية تجارية للعلامة التجارية وحسب".

واعتبر ريشار أن "أورانج" تعتز باستثماراتها في إسرائيل، وأنها ستواصل هذه الاستثمارات من خلال شركات تعمل في إسرائيل مشددا على أن "الحقائق تتحدث عن نفسها". وأضاف "أننا نعمل في إسرائيل منذ أكثر من عشرين عاما ونستثمر بشكل متواصل في شركاتنا وعامليها".

وقال ريشار إنه "لشرف لي أن ألتقي بك، وهذه فرصة بالنسبة لي من أجل تصحيح سوء الفهم في أعقاب تصريحاتي. وأنا آسف بشكل عميق على الخلاف الذي حدث".

وكان ريشار قد أثار غضبا واسعا في إسرائيل في أعقاب تصريحاته في القاهرة حول عزم "أورانج" فك ارتباطها مع شركة "بارتنر" الإسرائيلية التي تستخدم علامة "أورانج" التجارية، وسط الإيحاء بأن الأخيرة تمارس أنشطة اقتصادية في المستوطنات.

وعقب على ذلك نتنياهو خلال لقائه ريشار اليوم بالقول إنه "ليس سرا أن أقوالك من الأسبوع الماضي، اعتبرت من جانب الكثيرين على أنها هجوم ضد إسرائيل، ولذلك فإن زيارتك هنا هي مناسبة لتوضيحها".

وزعم نتنياهو أن "إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي فيها يحمي القانون الجميع وبمساواة. ونحن نسعى إلى سلام حقيقي وآمن مع جيراننا الفلسطينيين. لكن لا يمكن تحقيق ذلك إلا بواسطة مفاوضات مباشرة بين الجانبين ومن دون شروط مسبقة. ولا يمكن تحقيق ذلك بواسطة حملات المقاطعة أو التهديد بها".  

التعليقات