16/06/2015 - 10:23

البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء ينفيان دعوة أوباما لنتنياهو

​نفى البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين الخبر الذي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية والذي تقول فيه الصحيفة إن أوبوما وجه دعوة لنتنياهو لزيارة البيت الأبيض.

البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء ينفيان دعوة أوباما لنتنياهو

أوباما ونتنياهو (أ.ف.ب)

نفى البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين الخبر الذي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية والذي تقول فيه الصحيفة إن أوبوما وجه دعوة لنتنياهو لزيارة البيت الأبيض.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن أوباما لم يوجه أي دعوة رسمية لنتنياهو لزيارته الشهر القادم، لكنه يأمل ان تكون هناك فرصة فريبة يستطيع خلالها الرئيسان الالتقاء.

ونقلت الصحيفة كذلك عن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تأكيده على أقوال البيت الأبيض إنه لم يتم توجيه أي دعوة رسمية من البيت الأبيض لنتنياهو لزيارته في منصف شهر تموز / يوليو.

 وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت خبرًا في عددها الصادر صباح اليوم مفاده أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لزيارة البيت الأبيض منتصف الشهر القادم، أي بعد توقيع الاتفاق بين الدول العظمى وإيران.

وقالت الصحيفة إن إسرائيل ستطلب رزمة تعويضات كبيرة من الولايات المتحدة بسبب توقيع اتفاق نووي مع إيران وبسبب صفقات السلاح التي تعقدها الولايات المتحدة مع الدول العربية في المنطقة، بحجة المحافظة على أمن إسرائيل ومصالحها وتفوقها العسكري.

اقرأ أيضًا: أوباما يوجه دعوة لنتنياهو لزيارة البيت الأبيض

التعليقات