25/06/2015 - 20:39

الخارجية الإسرائيلية: الفلسطينيون يحاولون تضليل محكمة لاهاي

نتنياهو: طيارونا يبذلون كل ما بوسعهم من أجل التصويب بدقة فائقة باتجاه المخربين الذين يريدون السوء لنا، في الوقت الذي فيه يبذل أعداؤنا كل ما بوسعهم من أجل أن نقتل المواطنين الذين يختبئون وراءهم

الخارجية الإسرائيلية: الفلسطينيون يحاولون تضليل محكمة لاهاي

عقبت وزارة الخارجية الإسرائيلية على تقديم السلطة الفلسطينية ملفات حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي اليوم، الخميس، وزعمت أن الفلسطينيين يحاولون تضليل المحكمة، فيما ادعى رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف مقاتلي المقاومة الفلسطينية بدقة متجاهلا حقيقة أن أكثر من 1500 مدنيا فلسطينيا استشهدوا في الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون، إن تقديم الفلسطينيين الملفات إلى المحكمة الجنائية الدولية "هو محاولة فلسطينية لتضليل أجهزة المحكمة وتحويلها إلى أداة سياسية" مضيفا "أننا نأمل بألا تقع المدعية (فاتو بنسودا) في هذت الفخ".

من جانبه اعتبر نتنياهو، خلال مراسم تخريج فوج من الطيارين في قاعدة "حتسريم"، مساء اليوم، أن "إسرائيل موجودة في حرب تشارك فيها جهات عديدة وأمام تحديات لا تتوقف على أمنها. وأية دولة أخرى ستكون قد انهارت أو كانت ستستخدم قوة لا حدود لها، وهذا لم يحدث عندنا".

وزعم نتنياهو أن "طيارينا يبذلون كل ما بوسعهم من أجل التصويب بدقة فائقة باتجاه المخربين الذين يريدون السوء لنا، في الوقت الذي فيه يبذل أعداؤنا كل ما بوسعهم من أجل أن نقتل المواطنين الذين يختبئون وراءهم".

وادعى أن "هذه الحقيقة لا تمنع جهات في المجتمع الدولي من توجيه ادعاءات كاذبة ضدنا وكأننا نرتكب جرائم حرب".

التعليقات