02/07/2015 - 18:43

درعي يدعو لتشكيل ائتلاف إسرائيلي – عربي ضد "الإرهاب الإسلامي"

ويقول: على الأردن ومصر ودول الخليج المعتدلة أن تفهم أنه ينبغي إقامة شراكة في هذا الموضوع، ويجب أن تكون إسرائيل الشريكة الكبرى

درعي يدعو لتشكيل ائتلاف إسرائيلي – عربي ضد

دعا رئيس حزب شاس ووزير الاقتصاد الإسرائيلي، أرييه درعي، اليوم الخميس، إلى تشكيل ائتلاف ضد "الإرهاب الإسلامي" في أعقاب الهجمات التي نفذها عناصر "ولاية سيناء"، وهو فرع تنظيم "داعش" في شبه جزيرة سيناء، أمس.

وقال درعي للإذاعة العامة الإسرائيلية إنه "يتعين على إسرائيل والدول العربية المعتدلة أن تستغل الاعتداء في سيناء أمس، من أجل إنشاء ائتلاف ضد الإرهاب الإسلامي".

واعتبر درعي أنه "توجد فرصة كبيرة بعدما تلقت مصر ضربة شديدة جدا بالأمس" مضيفا "لقد أعلنوا الحرب عليها". وقُتل أكثر من 70 عسكريا ومدنيا بهجمات إرهابية في مدينة الشيخ زويد، وأعلن الجيش المصري أنه قتل 17 عسكريا في هذه الهجمات، وأن الجيش، الذي استخدم طائرات "اف 16" قتل 100 من عناصر "ولاية سيناء" وأنه شارك في الهجمات 300 عنصر.

وتابع أن "على الأردن ومصر ودول الخليج المعتدلة أن تفهم أنه ينبغي إقامة شراكة في هذا الموضوع، ويجب أن تكون إسرائيل الشريكة الكبرى".  

ويشار إلى أنه تتزايد الدعوات الإسرائيلية إلى التعاون الأمني مع الدول العربية، معتبرة أن فصائل المقاومة الفلسطينية، وخصوصا حركة حماس، تندرج في إطار "الإسلام المتطرف".

ويزعم مسؤولون أمنيون إسرائيليون أن حماس ساعدت "داعش" في تنفيذ هجمات الأمس، رغم أن تقارير إسرائيلية أيضا تتحدث مؤخرا عن أن حماس تلاحق عناصر جهادية في قطاع غزة، فيما أعلن متحدث باسم "داعش" أن التنظيم "سيقتلع" حكم حماس في القطاع.

 

التعليقات