09/07/2015 - 06:18

"سلام الآن" تطالب عباس بإقالة السفير الفلسطيني في تشيلي

هذه المطالبة تأتي بذريعة أن السفير الفلسطيني قال في خطاب له إنه لا يوجد شعب يهودي، وأن هدف الحركة الصهيونية هو السيطرة على العالم

طالبت حركة "سلام الآن" الإسرائيلية، يوم أمس الأربعاء، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بإقالة السفير الفلسطيني، محمد نبيل جدع، في تشيلي.

وتأتي هذه المطالبة بذريعة أن السفير الفلسطيني قال في خطاب له إنه لا يوجد شعب يهودي، وأن هدف الحركة الصهيونية هو السيطرة على العالم.

وقالت "سلام الآن" إنها تتوقع أن يتنصل رئيس السلطة الفلسطينية من تصريحات السفير.

وادعت "سلام الآن" أن تصريحات السفير "افتراءات لاسامية فظة وفضيحة"، وأن "خطاب الكراهية يعطي الشرعية للأكاذيب اللاسامية، وينشر الغضب والكراهية في وسط الجمهور الإسرائيلي، الذي يشكك بجدوى السلام مع الفلسطينيين، ومصداقية القيادة الفلسطينية كشريك في السلام".

كما قالت الحركة إن تصريحات السفير الفلسطيني قيلت قبل شهرين، ويكشف عنها الآن. وأضافت أن هذه التصريحات مسيئة للسلام وللشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الاستقلال والحرية.

وقالت رئيس الحركة إنه يجب إدانة هذه التصريحات، وعلى أبو مازن أن يقيله من منصبه.

يذكر أن تصريحات السفير عماد جدع جاءت في مؤتمر عقد في تشيلي بعنوان "السلام في فلسطين"، صرح فيه أن مجموعة من المفكرين والمستشارين الماليين، غالبيتهم ليسوا يهودا، لإقامة الحركة الصهيونية بهدف إنشاء وطن قومي لليهود، ولكن الهدف الحقيقي هو حماية خطتهم في السيطرة على العالم.

كما نقل عنه قوله إن الشعب الفلسطيني لا يكره اليهود، مضيفا أنهم "لا يعترفون باليهود كشعب، فالدين ليس قومية".

تجدر الإشارة إلى أن السفير عماد جدع هو لاجئ من مدينة حيفا، ويشغل منصبه كسفير في تشيلي منذ مطلع آذار/مارس من العام الماضي.

التعليقات