24/07/2015 - 20:29

يدلين أوقف في مطار لندن

قالت القناة الإسرائيلية الثانية اليوم إن رئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، عاموس يدلين، أوقف واستجوب في مطار لندن أثناء عودته من بريطانيا برفقة رؤساء سابقين لهيئة الأركان الإسرائيلية.

يدلين أوقف في مطار لندن

عاموس يدلين

قالت القناة الإسرائيلية الثانية اليوم إن الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، عاموس يدلين، أوقف لبضعة دقائق في مطار لندن أثناء عودته من بريطانيا برفقة رؤساء سابقين لهيئة الأركان الإسرائيلية. 

وجاء أن السلطات البريطانية أوقفت يدلين ووجّهت إليه بضعة أسئلة أثناء عودته من بعثة للمعهد الإسرائيلي لأبحاث الأمن القومي، برفقة ٤ رؤساء هيئة أركان سابقين في الجيش الإسرائيلي، منهم غادي أشكنازي. 

وقال يدلين للقناة الإسرائيلية الثانية إنه “تم توقيفنا لبضعة دقائق، ووجّهوا لي بعض الأسئلة، ومن ثم سمحوا لنا بالعودة إلى البلاد”. 

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف قيادات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ قبل حوالي شهر تم إيقاف وزير الأمن السابق الإسرائيلي شاؤول موفاز عند وصوله إلى مطار لندن. 

ومن الجدير ذكره، أن يدلين كان مرشحًا لمنصب وزير الأمن الإسرائيلي في قائمة المعسكر الصهيوني خلال انتخابات الكنيست الأخيرة، التي خسر فيها المعسكر الصهيوني برئاسة هرتسوغ وليفني أمام رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي نتنياهو.

التعليقات