05/08/2015 - 15:01

وزراء "شاس" يقاطعون جلسة الحكومة للمصادقة على الميزانية

قاطع وزيرا شاس، أرييه درعي ودافيد أزولاي، جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم، الأربعاء، للمصادقة على الميزانية المقترحة لـ 2015 – 2016

وزراء

قاطع وزيرا "شاس"، أرييه درعي ودافيد أزولاي، جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم، الأربعاء، للمصادقة على الميزانية المقترحة لـ 2015 – 2016.

ونقل عن مقربين من درعي قولهم إنه لن يتنازل، وأنه يطالب بإلغاء ضريبة القيمة المضافة عن الكهرباء والمياه للطبقات الفقيرة، وإلغاء الضريبة للجميع لدى استخدامهم المواصلات العامة.

وأشارت تقديرات إلى أن الوزيرة ميري ريغيف (الليكود) تميل إلى التصويت ضد الميزانية المقترحة.

ونقل عن ريغيف قولها إن هناك أزمة مع وزارة المالية بشأن ميزانية الثقافة والرياضة.

وكان مقربون من الوزيرين أرييه درعي ودافيد أزولاي (شاس) قد أكدوا على أن الوزيرين سيصوتان ضد الميزانية، في أعقاب أزمة المحادثات مع وزير المالية.

ومن جهته أعلن وزير المعارف، نفتالي بينيت (البيت اليهودي)، عن معارضته تقليص 2 مليار شيكل من ميزانية الوزارة. وفي حال عدم التوصل إلى حل فمن المتوقع أن يصوت وزراء "البيت اليهودي" ضد الميزانية.

وكان نتنياهو قد دعا في بداية الجلسة إلى المصادقة على الميزانية، واعتبرها بأنها "متزنة ومسؤولة، وتهدف إلى استمرار النمو الاقتصادي".

كما قال إن النقاش يجري على تقسيم الكعكة وليس على حجمها. وبحسبه فمن المهم خفض أسعار المواد الغذائية والمواصلات والصحة، وزيادة العرض على الشقق السكنية.

 

التعليقات