11/08/2015 - 09:49

نتنياهو سيعين عضو بالبرلمان الإيطالي سفيرة لإسرائيل في روما

موظف إسرائيلي يعرف نيرنشتاين يقول إن مواقفها مشابهة لمواقف الجناح اليميني المتطرف في حزب الليكود

نتنياهو سيعين عضو بالبرلمان الإيطالي سفيرة لإسرائيل في روما

يعتزم رئيس حكومة إسرائيل ووزير خارجيتها، بنيامين نتنياهو، تعيين عضو البرلمان الإيطالي السابقة، فياما نيرنشتاين، المعروفة بمواقفها اليمينية المتشددة وتسكن في مستوطنة بالقدس، سفيرة لإسرائيل في روما.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الثلاثاء، أن نتنياهو قدم ترشيحها للمنصب إلى لجنة التعيينات في مفوضية خدمات الدولة، وفي حال المصادقة على تعيينها فإنها ستبدأ بمهامها كسفيرة في صيف العام المقبل.

ويعتبر تعيين نيرنشتاين غير مألوف، إذ أنها كانت سياسية في إيطالية حتى قبل سنوات قليلة وتحمل الجنسيتين الإيطالية والإسرائيلية. وأقر المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون، بترشيح نيرنشتاين لمنصب سفيرة، وقال إن 'نتنياهو أعجب بقدرات نيرنشتاين ومؤهلاتها وعلاقاتها في المؤسسة السياسية في إيطاليا'.

وكانت نيرنشتاين عضو في البرلمان الإيطالي بين السنوات 2008 – 2013 عن حزب اليمين بقيادة سيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي السابق.

ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن موظف إسرائيلي يعرف نيرنشتاين قوله إن مواقفها مشابهة لمواقف الجناح اليميني المتطرف في حزب الليكود.

وتعتبر نيرنشتاين أحد الأصوات المؤيدة لإسرائيل في إيطاليا وأوروبا عموما، وقبل دخولها المعترك السياسي عملت كصحافية، وعادت إلى هذه المهنة بعد خروجها من البرلمان.

وهاجرت نيرنشتاين إلى إسرائيل في العام 2013 وتسكن في مستوطنة 'غيلو' في جنوب القدس الشرقية المحتلة. ويشار إلى أن تعيينها سفيرة لإسرائيل يلزمها بالتنازل عن جنسيتها الإيطالية.

التعليقات