13/08/2015 - 10:04

إرهابيون يهود يحرقون خيمة قرب رام الله

أحرق متطرفون يمينيون خيمة يقطنها البدو في منطقة عين سامية القريبة من قرية كفر مالك، شمال رام الله، دون وقوع إصابات

إرهابيون يهود يحرقون خيمة قرب رام الله

أحرق متطرفون يمينيون خيمة يقطنها البدو في منطقة عين سامية القريبة من قرية كفر مالك، شمال رام الله، دون وقوع إصابات، فيما رجحت مصادر إسرائيلية أن تكون عملية انتقامية على ملاحقة الأجهزة الأمنية لنشطاء في اليمين المتطرف.

وكشفت الشرطة شعارات عنصرية خطت على صخور قريبة من المكان. وخط مجهولون شعار “إداريو الانتقام الانتقام” بالإضافة إلى نجمة داوود، في إشارة على ما يبدو للاعتقالات الإدارية التي نفذتها أجهزة الأمن الإسرائيلية بحق نشطاء في اليمين المتطرف في أعقاب جريمة قرية دوما في الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف العمليات الميدانية في منظمة 'حاخامين لحقوق الإنسان' زكريا السدة لـوكالة 'وفا' إن مستوطنين أحرقوا خيمة تعود لعائلة المواطن يوسف كعابنة في منطقة عين سامية قرب كفر مالك، حيث أتت النيران على كل ما فيها من مؤونة.

وأضاف أن المستوطنين خطوا شعارات 'إداريو الانتقام'، موضحا أن العائلة كانت تسكن الخيمة، ونقلت قبل أيام منها.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن الشرطة لا تستبعد أن يكون إحراق الخيمة وخط الشعارات على مقربة من المكان لها علاقة بأوامر الاعتقال الإدارية التي أصدرها وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، ضد نشطاء اليمين المتطرف وعلى رأسهم حفيد مؤسس حركة “كاخ”  الراف مئير كهانا، مئير إيتنجر والناشط اليميني أفيتار سلونيم، بشبهة تشكيلهم مع نشطاء آخرين تنظيم “تمرد” اليميني المتطرف، الذي تشتبه الأجهزة الأمنية بأنه المسؤول عن جريمة إحراق كنيسة الطابغة قرب طبريا والجريمة الأخيرة في قرية دوما وإحراق عائلة دوابشة.

التعليقات