18/08/2015 - 19:27

ريفلين يعزي السيسي بوفاة والدته

وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت تعيين الدبلوماسي المصري حازم خيرت سفيرا في تل أبيب ورحبت بقرار الحكومة المصرية بهذا الخصوص

ريفلين يعزي السيسي بوفاة والدته

بعث الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، برقية تعزية إلى نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، بوفاة والدته سعاد السيسي، التي توفيت أمس عن ثملنين عاما.

وكتب ريفلين في برقية التعزية لنظيره المصري أنه "اسمح لي، باسم مواطني دولة إسرائيل واسمي، أن أرسل إليك تعازينا الصادقة بوفاة والدتك العزيزة. ونحن نشاركك حزنك في هذه الساعة العصيبة، وليكن مثواها الجنة ولتكن آخر الأحزان".

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن برقية التعزية هذه تأتي في توقيت توثقت فيه العلاقات الإسرائيلية – المصرية، وفي ظل تقرير عن أن المحامي يتسحاق مولخو، مبعوث رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، الخاصة زار القاهرة على رأس وفد، الأسبوع الماضي، من دون الإفصاح عن تفاصيل القضايا التي تناولتها هذه الزيارة.  

وكانت الحكومة المصرية قررت في شهر حزيران الماضي تعيين سفير جديد في تل أبيب، هو الدبلوماسي حازم خيرت، الذي سيبدأ مزاولة مهامه خلال أشهر الخريف المقبل.

وأفاد موقع "واللا" الالكتروني بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت تعيين خيرت سفيرا في تل أبيب ورحبت بقرار الحكومة المصرية بهذا الخصوص.

التعليقات