25/08/2015 - 19:28

غال هيرش المفتش العام الجديد للشرطة

هيرش قدم استقالته من الجيش في أعقاب انتقادات واسعة وجهت له بشأن أدائه في الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان في العام 2006

غال هيرش المفتش العام الجديد للشرطة

هيرش من اليسار إلى جانب رئيس أركان الجيش دان حالوتس (عام 2006)

قام وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، اليوم الثلاثاء، بتعيين غال هيرش مفتشا عاما للشرطة، ويكون بذلك المفتش الثامن عشر للجهاز، خلفا للمفتش السابق يوحنان دانينو.

وجاء تعيين هيرش بعد أن قام إردان بفحص إمكانية تعيين مرشيحن محتملين من داخل الشرطة وخارجها.

اقرأ أيضًا | غال هيرش المفتش العام الجديد للشرطة

كما يأتي هذا التعيين خلافا لتصريحات إردان في السابق، والتي جاء فيها أنه يفضل أن يكون المفتش العام من داخل الشرطة. وكانت قد بذلت مؤخرا جهود لتجنيد مرشحين من خارج الشرطة للمنصب، وخاصة من صفوف الجيش.

تجدر الإشارة إلى أن تعيين هيرش في المنصب منوط بمصادقة 'لجنة طيركل' لتعيين كبار المسؤولين في جهاز الدولة.

كما تجدر الإِشارة إلى أن جنرال الاحتياط هيرش كان قد استقال من الجيش بعد الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان، في تموز/ يوليو 2006، وذلك في أعقاب انتقادات حادة لأدائه خلال الحرب.

وكان هيرش (51 عاما) قد بدأ خدمته العسكرية في الجيش في وحدة المظليين، وعين قائدا لكتيبة 'بنيامين'، وضابطا لـ'المدرسة للضباط'. وعين في نيسان/ أبريل عام 2005 قائدا لـ'عصبة الجليل'. وخلال الحرب على لبنان وجهت له انتقادات واسعة، عندما تحدث لوسائل الإعلام عن السيطرة على بنت جبيل في جنوب لبنان، وذلك قبل يوم واحد من مقتل ثمانية جنود من الوحدة '51' التابعة لـ'غولاني' في بنت جبيل نفسها.

 

التعليقات