30/08/2015 - 20:13

المستشار القضائي للحكومة يرجئ تعيين هيرش حتى انتهاء التحقيق

اتفق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، على تمديد فترة القائم بأعمال المفتّش العام للشرطة، بنتسي تساو، بـ45 يومًا إضافيًا ليتسنّى للمستشار القضائي للحكومة فحص الشبهات...

المستشار القضائي للحكومة يرجئ تعيين هيرش حتى انتهاء التحقيق

هيرش وفاينشطاين وإردان

اتفق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، على تمديد فترة القائم بأعمال المفتّش العام للشرطة، بنتسي ساو، بـ45 يومًا إضافيًا ليتسنّى للمستشار القضائي للحكومة فحص الشبهات حول صفقات أسلحة غير شرعية قامت بها شركات تتبع للمرشّح للمنصب، غال هيرش.

وقالت وزارة القضاء الإسرائيلية اليوم، نقلًا عن المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، إن المواد التي وصلته حول المفتّش العام المستقبلي للشرطة غال هيرش، ونشاطات شركاته التي تختص ببيع الأسلحة وتصديرها لدول عدّة، لم يحصل عليها من قبل الشرطة، بل من قسم التحقيقات بقضايا تبييض الأموال. وفي المقابل، عارض جنرالات احتياط في الجيش خلال لقاء جمعهم بوزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، تعيين هيرش مفتشًا عامًا للشرطة.

اقرأ أيضا: كبار جنرالات جيش الاحتياط الإسرائيلي يعارضون تعيين هيرش

وكان إردان التقى ظهر اليوم بكبار جنرالات جيش الاحتياط، والذين شارك جزء منهم في تقييم قيادة هيرش للجيش خلال العدوان الأخير على لبنان عام 2006، وخطف الجنود الإسرائيليين على الحدود اللبنانية، من بينهم الواء في الاحتياط دورون ألموغ واللواء يورام يائير اللذان أجريا تحقيقين ودعيا في أعقابهما إلى إقصاء هيرش عن الجيش في أعقاب أدائه خلال حرب لبنان الثانية.

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن كافة الجنرالات الذين عملوا مع هيرش وبعضهم كان مسؤولًا عنه، عارضوا تعيينه في منصب الفتش العام للشرطة.

اقرأ أيضا: FBI يحقّق منذ 2013 بأعمال غير مشروعة لهيرش

وتدور حول هيرش وشركاته شبهات بتبييض أموال وصفقات سلاح غير شرعية، وفي وقت سابق، قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن مكتب التحقيقات الفيدرالية 'FBI' يحقّق منذ العام 2013 في نشاطات شركة الأسلحة التي يملكها هيرش، وقامت الشرطة الإسرائيلية بمدّهم بالمعلومات اللازمة لاستمرار التحقيق.

التعليقات