31/08/2015 - 19:26

إلغاء الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية قررت التراجع عن قرارها إعلان الإضراب بعد أن اجتمع وزير المعارف بعد ظهر اليوم، مع رئيس منظمة المعملين في محاولة لحل الأزمة التي نشأت قبل بدء السنة الدراسية يوم غد

إلغاء الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

وزارة المعارف (عن يديعوت أحرونوت)

أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، مساء اليوم، الإثنين، عن إلغاء الإضراب في المدارس فوق الابتدائية، وذلك بعد أن هددت المنظمة صباح اليوم بالإضراب.

وعلم أن المنظمة قررت التراجع عن قرارها إعلان الإضراب بعد أن اجتمع وزير المعارف، نفتالي بينيت، بعد ظهر اليوم، مع رئيس منظمة المعملين، ران إيريز، في محاولة لحل الأزمة التي نشأت قبل بدء السنة الدراسية يوم غد.

وقالت منظمة المعلمين إن الوزير بنينت أبدى اهتماما وتفهما للمشاكل ولمدى الحاجة إلى حلها بسرعة، وأنه تعهد بالبدء فورا بإيجاد الحلول في الأيام القريبة.

اقرأ أيضا: اتفاق مبدئي مع رئيس الحكومة لإلغاء الإضراب

وأضافت أن المنظمة لا ترى في الإضراب هدفا، وإنما وسيلة، ولذلك تقرر إلغاء الإضراب لإتاحة المجال للوزير لحل المشاكل القائمة دون ضغوط. بحسب المنظمة.

وكان قد جاء في بيان المنظمة، صباح اليوم، إنه بسبب مشاكل مصيرية وجوهرية تمس بالطلاب وبالمعملين، والتي تراكمت وظلت بدون حل، فقد قررت إدارة المنظمة عدم افتتاح السنة الدراسية.

وكان المنظمة قد أعلنت قبل أسبوعين عن نزاع عمل بسبب ظروف العمل الإشكالية ومشاكل أخرى في الجهاز التربوي.

اقرأ أيضا:  الأمانة العامة للمدارس الأهلية: إضراب الأهلية قائم
 

التعليقات