09/09/2015 - 19:10

اسرائيل تعيد فتح سفارتها بالقاهرة بعد 4 سنوات على إغلاقها

واقتحم متظاهرون مصريون في أيلول/سبتمبر 2011 سفارة إسرائيل في القاهرة، وعاد بعدها الدبلوماسيون الإسرائيليون إلى القاهرة وعملوا من مقر مؤقت

اسرائيل تعيد فتح سفارتها بالقاهرة بعد 4 سنوات على إغلاقها

أعادت إسرائيل فتح سفارة لها في القاهرة، اليوم الأربعاء، بعد أربع سنوات على إغلاقها في أعقاب مظاهرات شعبية أعقبت الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه 'عادت السفارة الإسرائيلية في مصر للعمل اليوم' وأنه 'قبل أربع سنوات بالضبط، تم إجبار الدبلوماسيين على مغادرة السفارة الاسرائيلية'.

واقتحم متظاهرون مصريون في أيلول/سبتمبر 2011 سفارة إسرائيل في القاهرة، وعاد بعدها الدبلوماسيون الإسرائيليون إلى القاهرة وعملوا من مقر مؤقت.

ويترأس الطاقم الدبلوماسي السفير حاييم كورن الذي تسلم مهام منصبه في أيلول/سبتمبر 2014. وحضر افتتاح السفارة، اليوم، مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، وهو أحد أبرز مستشاري رئيس الحكومة اليميني المتطرف، بنيامين نتنياهو، الذي يشغل منصب وزير الخارجية أيضا.

 

ورحبت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي حوتوفيلي، بإعادة فتح السفارة، واعتبر أنه 'بمواجهة التطورات الإقليمية تحضر العديد من الفرص للتعاون ولتعزيز العلاقات بين إسرائيل والدول في المنطقة، خاصة مصر'.

التعليقات