18/10/2015 - 07:26

الروس بسوريا والمساعدات العسكرية بمباحثات قائد الجيش الأميركي بإسرائيل

وستبدأ في إسرائيل اليوم المناورة العسكرية الجوية الدولية بلو فلاغ التي يشارك فيها الجيشان الأميركي والإسرائيلي إلى جانب جيوش دول أخرى، وتستمر لأسبوعين

الروس بسوريا والمساعدات العسكرية بمباحثات قائد الجيش الأميركي بإسرائيل

يلتقي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، جوزيف دنفورد، الذي وصل إلى إسرائيل مساء أمس، وسيلتقي لاحقا مع وزير الأمن، موشيه يعلون.

وذكرت الصحف الإسرائيلية، اليوم، أن الوجود العسكري الروسي في سوريا والمساعدات الأميركية لإسرائيل في أعقاب الاتفاق النووي مع إيران ستكون على رأس المواضيع التي سيبحثها دنفورد خلال زيارته لإسرائيل.

وزيارته لإسرائيل هي أو زيارة يقوم بها دنفورد إلى خارج الولايات المتحدة بعد توليه منصب رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي، قبل حوالي الشهر وخلفا للأميرال مارتن ديمبسي.

وستبدأ في إسرائيل اليوم المناورة العسكرية الجوية الدولية "بلو فلاغ" التي يشارك فيها الجيشان الأميركي والإسرائيلي إلى جانب جيوش دول أخرى، وتستمر لأسبوعين.

وتولي إسرائيل أهمية إستراتيجية عليا لزيارة دنفورد وتسعى من خلال ذلك إلى الحفاظ على العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة، خاصة في ظل التوتر في العلاقات بين حكومة إسرائيل والإدارة الأميركية. 

التعليقات