29/10/2015 - 21:24

حزب "كولانو" يطالب بمعاقبة غطاس بعد زيارته للأقصى

غطاس: إسرائيل تحتل القدس والأقصى ولكن هذا لا يعطيها الحق بمنعنا أو منع أي عربي من زيارة الأقصى حتى وإن ملكت القوة البوليسية لفعل ذلك أو السيطرة على أبواب القدس والمسجد الأقصى

حزب

طالب حزب "كولانو" في رسالة بعثها إلى رئيس لجنة الآداب التابعة للكنيست، يتسحاق فاكنين، بمعاقبة النائب د. باسل غطاس، في أعقاب زيارته إلى الحرم القدسي، أمس الأربعاء.

وقال حزب "كولانو" في رسالته إن النائب غطاس خالف بزيارته للحرم تعليمات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست، يولي إدلشطاين، بامتناع أعضاء الكنيست الدخول إلى الحرم، علما أن المسؤولين في الحرم يؤكدون ترحيبهم بالنواب العرب بينما يشددون على أن النواب اليهود، وخاصة من أحزاب اليمين، غير مرحب بهم.

وادعى "كولانو" أن غطاس بزيارته للحرم "يتسبب باستمرار العنف والتحريض". وكان غطاس قد وثق بزيارته اقتحام مجموعة من المتطرفين اليهود للحرم والصلاة فيه.

وطالبت رسالة هذا الحزب فاكنين بإجراء نقاش عاجل حول زيارة غطاس للحرم واتخاذ إجراءات عقابية ضده.

وعقب النائب غطاس على رسالة "كولانو" بالتأكيد على أن "زيارتي أو زيارة أي نائب أو قيادي عربي للمسجد الاقصى ليست ’تهمة’ أو مخالفة، بل هي واجبنا وحقنا الطبيعي كنواب وممثلي جمهور. وإسرائيل تحتل القدس والأقصى ولكن هذا لا يعطيها الحق بمنعنا أو منع أي عربي من زيارة الأقصى حتى وإن ملكت القوة البوليسية لفعل ذلك أو السيطرة على أبواب القدس والمسجد الأقصى".

التعليقات