05/11/2015 - 14:49

الأديب الإسرائيلي عاموس عوز يرفض تمثيل إسرائيل عالميًا

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن عوز أعلم الوزارة بقراره قبل أشهر، وتم التعتيم إعلاميًا على القرار خوفًا من استغلال حركة مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها "BDS" للقرار إعلاميًا...

الأديب الإسرائيلي عاموس عوز يرفض تمثيل إسرائيل عالميًا

عاموس عوز

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الخميس، أن الكاتب والأديب الإسرائيلي الكبير، عاموس عوز، أعلم وزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه لن يشارك في أي نشاط تنظّمه الوزارة، أو أي مؤسسة حكومية إسرائيلية خارج البلاد، احتجاجًا على سياسات الحكومة، قائلًا إنه لم يعد يشعر بالراحة عندما يمثّل مؤسسات 'متعهدة الحكومة'.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة 'يديعوت أحرونوت' إن عوز أعلم الوزارة بقراره قبل أشهر، وتم التعتيم إعلاميًا على القرار خوفًا من استغلال حركة مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها 'BDS' للقرار إعلاميًا.

ونقل الموقع عن عوز قوله إنه 'ومع إصدار كل عمل جديد، تقوم دار النشر بدعوتي لتوقيع الكتاب، وفي أعقاب التطرّف الذي يطرأ على السياسة الإسرائيلية أعلمت دور النشر التي أتعامل معها ألّا أكون مدعوًا بمشاركة الخارجية الإسرائيلية'. وعند سؤاله عن إذا كان داعمًا لحركة 'BDS'، قال عوز 'لا أدعمها'.

اقرأ أيضًا| مشروع قانون إسرائيلي لوسم منتوجات الدول التي تدعم المقاطعة

وعلى صلة، قال عوز خلال انعقاد مؤتمر مركز الأبحاث القومي الإسرائيلي، إن 'استمرار الصراع العربي- الإسرائيلي، سيحوّلنا إلى وضعية صراع مع العالم'.

 ومن الجدير ذكره، أن عوز، يعد أكثر الأدباء الإسرائيليين شهرة في العالم، وله إصدارات كثيرة جدًا، ومعروف بتوجّهاته الاشتراكية الديمقراطية. وعقبت وزارة الخارجية الإسرائيلية قائلة إنه 'من دافع الاحترام الذي نكنه لعوز، لن نعقّب'. 

التعليقات