08/11/2015 - 20:34

الطائرة الروسية: إسرائيل مرّرت محادثات بين أفراد "داعش" لأميركا وبريطانيا

نقلت مصادر إعلامية إسرائيلية، عن شبكة التلفزيون الأميركية "CNN"، قولها إن إسرائيل هي من قام برصد محادثات بين أفراد الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية "ولاية سيناء"، والتي أثبتت أنه تم تثبيت قنبلة داخل الطائرة الروسية...

الطائرة الروسية: إسرائيل مرّرت محادثات بين أفراد "داعش" لأميركا وبريطانيا

حطام الطائرة الروسية (أ ف ب)

قالت شبكة التلفزيون الأميركية 'CNN'، إن إسرائيل هي من قام برصد محادثات بين أفراد الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية 'ولاية سيناء'، والتي أثبتت أنه تم تثبيت قنبلة داخل الطائرة الروسية التي سقطت في شبه جزيرة سيناء، وقامت بتمريرها لأميركيين والبريطانيين.

ونقلت الشبكة الإعلامية عن مصادر أميركية قولهم إن 'إسرائيل هي من رصدت المحادثات وقامت بتمريرها للحكومة الأميركية والجهات المعنية، ما أدّى إلى تغيير في شكل التحقيقات التي تجري بخصوص سقوط الطائرة الروسية'.

ولم يتضح حتى اليوم، إن كانت المعلومات التي قامت إسرائيل بتمريرها للأميركيين والبريطانيين، وصلت إلى الروس والمصريين، المحقّقين الأساسيين في قضية الطائرة المنكوبة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال عضو في فريق التحقيق في حادث سقوط طائرة الركاب الروسية، إن المحققين متأكدون بنسبة 90 في المئة من أن صوت الضوضاء الذي سمع في الثانية الأخيرة من تسجيلات الرحلة كان انفجار قنبلة.

اقرأ أيضًا| سبب تحطم الطائرة الروسية: 90% قنبلة

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول في التحقيق رفضت الكشف عن اسمه، إن المحققين باتوا متأكدين أن سبب الانفجار هو قنبلة كانت على متن الطائرة، لكنه لم يدلي بأي تفاصيل عما إذا كانت مزروعة في جسم الطائرة أو حملها أحد الركاب.

وكانت لجنة الطيران الروسية قد أعلنت أن الصندوق الاسود لطائرة الركاب الروسية، التي تحطمت في سيناء، لم يسجل أي بيانات تدل على حدوث خلل في أجهزة وأنظمة الطائرة قبل تحطمها، طبقا لما ذكرته وكالة 'سبوتنيك' الروسية للأنباء اليوم الاحد.

وأفادت اللجنة على موقعها الإلكتروني، مساء أمس السبت، بأن صندوق الطائرة الأسود الذي يسجل بارامترات عمل أجهزتها وأنظمتها المختلفة، توقف عن التسجيل عندما بلغت الطائرة ارتفاع 4.9 ألف متر، مشيرة إلى أن الطيران قبل تلك اللحظة كان يسير بصورة طبيعية، دون أن تسجل أي معلومات عن حدوث أعطال فيها.

كما ذكرت لجنة الطيران الروسية أن عملية جمع وفحص أجزاء الطائرة في مكان وقوع الكارثة في شبه جزيرة سيناء المصرية متواصلة، لافتة إلى أن حطام الطائرة تم العثور عليه في منطقة تمتد لأكثر من 13 كيلومترا.

 

التعليقات