09/11/2015 - 15:43

بئر السبع: المركزية ترفض استئنافًا على قرار احتجاز المهاجرين

رفضت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الاثنين، الاستئناف الذي قدّمته جمعيات ومؤسسات حقوقية إسرائيلية، على قرار دائرة الهجرة والسكّان الإسرائيلية احتجاز مهاجرين من أصول أفريقية بمعتقل "حولوت" بالنقب دون تحديد موعد للإفراج عنهم...

بئر السبع: المركزية ترفض استئنافًا على قرار احتجاز المهاجرين

معتقل "سهرونيم" (أ ف ب)

رفضت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الاثنين، الاستئناف الذي قدّمته جمعيات ومؤسسات حقوقية إسرائيلية، على قرار دائرة الهجرة والسكّان الإسرائيلية احتجاز مهاجرين من أصول أفريقية بمعتقل 'حولوت' بالنقب دون تحديد موعد للإفراج عنهم.

واستأنفت الجمعيات للمحكمة المركزية، باسم اثنان من المهاجرين القادمين من أرتريا، حيث تم احتجازهم في معتقل 'سهرونيم' في حولوت، دون تحديد موعد للإفراج عنهم. ومن الجدير بالذكر، أن دائرة الهجرة والسكان أعلنت أنه في حال لم يوافق المحتجز على العودة إلى بلاده خلال شهر من احتجازه، سيتم سجنه بدون تحديد موعد للإفراج.

وادّعت المحكمة في قرارها رفض الاستئناف، أنه لا يوجد أدلة كافية، أو شهادات كافية عن ظروف الحياة في البلدات التي يرفض المهاجرون العودة إليها. مضيفة أن لا دليل على وجود خطر على حياتهم في بلدات العالم الثالث، وخاصة أرتريا التي قدموا منها.

وعلى الرغم من أن المحكمة قرّرت رفض الاستئناف، إلّا أنها أوصت بتأجيل تطبيق قرار دائرة الهجرة والسكّان، لأشهر معدودة، حتى يتسنّى فحص ما سينتج عن هذا القرار.  

التعليقات