10/11/2015 - 07:39

الاحتلال ينصب منظومة مراقبة متطوّرة في الضفة الغربية

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرّر نصب منظومة مراقبة كاملة تشمل كاميرات مراقبة على الشوارع والمفارق الرئيسية في الضفة الغربية، بهدف مراقبة الشوارع والمفارق على مدار 24 ساعة يوميًا...

الاحتلال ينصب منظومة مراقبة متطوّرة في الضفة الغربية

كاميرات المراقبة بالقدس

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرّر نصب منظومة مراقبة كاملة تشمل كاميرات مراقبة على الشوارع والمفارق الرئيسية في الضفة الغربية، بهدف مراقبتها على مدار 24 ساعة يوميًا.

وأفادت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' بأن الجيش باشر في الأيام الأخيرة بالتحضير للمنظومة، وأن الخطة لنصب كاميرات المراقبة تم عرضها على رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وتم تخصيص ميزانية خاصة لها.

وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال باشر بتجهيز بنية تحتية لمنظومة المراقبة على الشوارع المؤدية لمستوطنة 'بنيامين'، القريبة من بلدة البيرة، وعلى مفرق رئيسي آخر لم يذكر. وأضافت الصحيفة أن المنظومة قادرة على تحديد أي تحرّكات غير طبيعية في المنطقة ونقلها إلى ضبّاط الجيش أو الوحدات المتواجدة في المكان، بالإضافة إلى أنها تنقل ما يجري في المكان إلى غرف المراقبة على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضًا| جيش الاحتلال يقتحم قلقيلية والعبيدية ويعتقل 26 فلسطينيًا

وذكرت الصحيفة أن تركيب منظومة المراقبة سيتم في مرحلتين، الأولى هي التي باشر الجيش بها وهي تركيب الكاميرات والمجسّات في المفارق الرئيسية والكبرى، والثانية هي تركيب المنظومة في 100 موقع آخر بالضفة الغربية.

وعلى ما يبدو، فإن جيش الاحتلال أراد تركيب منظومة المراقبة هذه في الضفة الغربية، منذ العام الماضي، وتحديدًا منذ خطف المستوطنين الثلاثة في الخليل، إلّا أنه لم يصادق عليها إلّا قبل أشهر عديدة فقط.

 

التعليقات