22/11/2015 - 20:42

الحكومة تصادق على بناء خمس مستوطنات جديدة في النقب

صادقت الحكومة الإسرائيلية، في جلستها الأسبوعية صباح اليوم الأحد، على بناء 5 مستوطنات جديدة في النقب. وبعد المصادقة على بناء المستوطنات الجديدة، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكوّنة من ممثّلين عن وزارة المالية والتخطيط لتطوير البناء...

الحكومة تصادق على بناء خمس مستوطنات جديدة في النقب

صادقت الحكومة الإسرائيلية، في جلستها الأسبوعية صباح اليوم الأحد، على بناء 5 مستوطنات جديدة في النقب. وبعد المصادقة على بناء المستوطنات الجديدة، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكوّنة من ممثّلين عن وزارة المالية والتخطيط لتطوير البناء الذي صادقت عليه الحكومة.

وبعد معارضة وزير المالية، موشيه كحلون، إقامة المستوطنات الخمسة بدوافع اقتصادية متعلّقة بالميزانيات، تم المصادقة على تشكيل لجنة مكوّنة من ممثّلين عن الوزارة ووزارة التخطيط والمجلس القطري للتخطيط والبناء، بهدف بحث قضية الميزانيات المخصّصة للبناء، ومن ثم تمت المصادقة على البناء.

وعقّب وزير الإسكان، يوآف غالانط، المبادر لإقامة المستوطنات الخمسة، على مصادقة الحكومة قائلًا إن "بناء البلدات أمرًا ضروريًا من أجل الاستحواذ على أراض ذو كثافة سكّانية منخفضة"، في إشارة إلى أنها ستقام على القرى مسلوبة الاعتراف في النقب.

ويؤكد تصريح غالانط أن الهدف من بناء المستوطنات هو الاستيلاء على أراضي المواطنين العرب في النقب، وإقامة البلدات على أراضيهم بعد تهجيرهم من القرى غير المعترف بها. وأضاف غالانط أنه وبالإضافة إلى بناء المستوطنات ستعمل الحكومة على بناء وحدات سكنية إضافية في المستوطنات المقامة بالنقب وتوسيع حدودها.

وبعد ترحيبه بالمصادقة، عقّب نتنياهو على القرار قائلًا إنه "يتوجّب العمل سريعًا للمباشرة بالبناء"، مضيفًا أن المصادقة هي نتاج المزج بين العمل السياسي والتطوير.

أمّا أسماء المستوطنات التي سيتم بنائها فهي "شلح" و "دنييل" و "أيشيل" بالإضافة إلى "هنسيه فاديه".   

 

التعليقات