24/11/2015 - 09:16

مشروع قانون إسرائيلي يطالب بإغلاق مساجد

قدم ١٢ عضوًا في الكنيست الإسرائيلي، مشروع قانون يقضي بإغلاق مساجد بزعم "التحريض على الإرهاب" وتأجيج النفوس وتحريضها على دولة إسرائيل، والمساجد في أول القائمة.

مشروع قانون إسرائيلي يطالب بإغلاق مساجد

وقع 12 عضو كنيست على مشروع قانون سيقدم إلى الكنيست ويطالب بإغلاق مساجد بزعم أنه تتعالى منها أصوات 'تحريضية' ضد الاحتلال الإسرائيلي والاحتجاج على ممارساته وسياسة إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وطرح مشروع القانون عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش من حزب 'البيت اليهودي' اليميني المتطرف ووقع عليه 12 عضو كنيست من أحزاب الليكود و'كولانو' و'يسرائيل بيتينو'.

واعتبر مشروع القانون أنه ينبغي إصدار أمر إغلاق مساجد تتعالى فيها أصوات 'تحريض على الإرهاب ودعوة إلى هبة شعبية وإثارة أجواء ضد دولة إسرائيل'.

وجاء في حيثيات مشروع القانون أن 'هذا السلوك محظور منذ سنوات من خلال قانون العقوبات، لكن لا يوجد في القانون تطرق إلى المكان الذي يحدث فيه التحريض والدعوة إلى العنف'. 

اقرأ أيضًا| المعارف تقر: لا نبني سوى 20% من نقص الغرف الدراسية

وتجدر الإشارة إلى أنه تتعالى في كنس يهودية ومعاهد دينية يهودية تحريض أرعن ضد الفلسطينيين والعرب وبشكل دائم، لكن السلطات الإسرائيلية لا تتطرق إلى هذا التحريض.

وقال مشروع القانون إنه 'مشابه لمشروع قانون قدمته حكومة فرنسا في الأيام الأخيرة، في أعقاب الاعتداءات التي حصدت أرواح الكثيرين. وبمشروع القانون هذا تعلن دولة إسرائيل أن الإرهاب هو تحد عالمي يتعين على العالم كله الاتحاد ضده'. 

التعليقات