29/11/2015 - 12:20

طائرة روسية اخترقت الأجواء الإسرائيلية وقنوات للتنسيق في سورية

قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، اليوم الأحد، إن طائرة روسية اخترقت الأجواء الإسرائيلية مؤخرًا عن طريق الخطأ، وعادت أدراجها فور إدراك الطيار خطأه، وأكد أن هناك قنوات اتصال بين روسيا وإسرائيل للتنسيق بشأن سورية ومنع وقوع حوادث في الأجواء السورية.

طائرة روسية اخترقت الأجواء الإسرائيلية وقنوات للتنسيق في سورية

قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، اليوم الأحد، إن طائرة روسية اخترقت الأجواء الإسرائيلية مؤخرًا عن طريق الخطأ، وعادت أدراجها فور إدراك الطيار خطأه، وأكد أن هناك قنوات اتصال بين روسيا وإسرائيل للتنسيق بشأن سورية ومنع وقوع حوادث في الأجواء السورية.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي للإذاعة الإسرائيلية العامة (ريشيت بيت)، إن 'طائرة مقاتلة روسية اخترقت مجالنا الجوي لمسافة ميل واحد، وما لبث أن عاد الطيار إلى المجال الجوي السوري فور معرفته الخطأ، وتمت تسوية الأمر على الفور'.

وذكر يعالون أن أغلب الظن أن يكون الطيار قد أخطأ عندما كان يحلق فوق الجانب السوري من الجولان.

اقرأ أيضًا| إسرائيل: لن نُسقط طائرة روسية حتى لو اخترقت أجواءنا

وأكد يعالون على 'خط اتصال وتنسيق لتجنب سوء التفاهم في سورية بين إسرائيل وروسيا، لأن الطائرات الروسية لا تنوي مهاجمتنا، لذلك يجب ألا نتحرك بطريقة تلقائية ونسقطها حتى عندما يحصل خطأ'، في تلميح مبطن لحادثة إسقاط تركيا طائرة روسية على الحدود بينها وبين سورية قبل أيام.

وذكر يعالون بأن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتفقا خلال لقاء في موسكو في أيلول/سبتمبر على آلية لتنسيق التحرك العسكري لبلديهما من أجل تجنب المواجهات في سورية.

 

التعليقات