30/11/2015 - 19:50

روسيا وإسرائيل تعززان تنسيق العمليات العسكرية في سورية

الطرفان يناقشان في باريس آلية التنسيق بينهما في سورية لمنع وقوع حوادث

روسيا وإسرائيل تعززان تنسيق العمليات العسكرية في سورية

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين في باريس، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة الأوضاع في سورية، وتعزيز تنسيق العمليات العسكرية فيها.

وعلى هامش مؤتمر المناخ، في باريس، ناقش نتنياهو وبوتين آلية التنسيق العسكري بين إسرائيل وروسيا، الأمر الذي وصفه بوتين بأنه 'يعمل بنجاعة' لمنع وقوع خلل.

وعلى خلفية إسقاط الطائرة الروسية من قبل الطائرات التركية، قال نتنياهو في بداية اللقاء إن أحداث الأيام الأخيرة تثبت مدى أهمية جهاز التنسيق ومحاولات التعاون، لمنع وقوع حوادث مأساوية غير مرغوبة. وبحسبه فإن الطرفين نجحا في فعل ذلك، وأن هذا أمر مهم.

وقال إن ضباطا إسرائيليين كبارا سوف يجتمعون يوم غد، الثلاثاء، مع نظرائهم الروس لمناقشة توطيد التنسيق بشأن العمليات العسكرية في سورية.

وبحسب نتنياهو فإن التنسيق هو جوهري لمحاربة 'الإرهاب الإسلامية' سوية. وقال 'إننا في معركة ضد الإسلام المتطرف، وضد البربرية والإرهاب اللتين ينشرهما'.

وأضاف أنه يأمل أن يكون هناك تطابق في نظرة إسرائيل وروسيا إلى كل القضايا الإستراتيجية.

وقال أيضا إنه يستطيع أن يضمن قدرة الطرفين على تحقيق تنسيق أفضل على الأرض وفي الجو حتى لا تنشأ مشاكل.

وبحسبه فإنه 'راض عن التنسيق الناجح بين الجيشين'، معتبرا أن ذلك مؤشرا على 'الانفتاح ونجاح منظومة علاقات الطرفين'.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، كان قد صرح يوم أمس، الأحد، أن طائرة روسية دخلت الأجواء، وأن الطائرة عادت أدراجها إلى الأجواء السورية بعد إجراء اتصال مع القوات الروسية.

 

التعليقات