03/12/2015 - 19:54

السيسي ونتنياهو تصافحا خلال قمة المناخ بباريس

كذلك تصافح نتنياهو مع الملك الأردني* وكان نتنياهو قد صرح بأن زعماء عرب توجهوا إليه من وراء الكواليس خلال قمة المناخ وصافحوه وتحدثوا معه

السيسي ونتنياهو تصافحا خلال قمة المناخ بباريس

قال مسؤول رفيع المستوى في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن الأخير صافح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال الصورة الجماعية للزعماء الذين حضروا قمة المناخ في باريس، الأسبوع الحالي.

وذكرت صحيفة 'هآرتس' على موقعها الالكتروني أن هذا كان اللقاء الأول بين السيسي، منذ أن تولى منصبه الحالي، ونتنياهو.

وأشارت الصحيفة إلى تعزز العلاقات بين إسرائيل ومصر منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي، إلا أن نتنياهو والسيسي لم يلتقيا أبدا، لكن جرت بينهما عدة محادثات هاتفية.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي إلى أنه جرت خلال قمة المناخ مصافحة بين نتنياهو وملك الأردن عبد الله الثاني أيضا.

وبحسب الصحيفة فإن اللقاء الأخير بين نتنياهو وعبد الله الثاني جرى في تشرين الثاني من العام الماضي. وأضافت الصحيفة أن الملك الأردني امتنع عن تلقي اتصالات هاتفية من نتنياهو على خلفية التوتر حول المسجد الأقصى، لكنه استقبل مسؤولين إسرائيليين آخرين.

ويذكر أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، كان قد صافح نتنياهو خلال قمة المناخ الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في الشارع الفلسطيني على خلفية عمليات القتل التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين خلال الهبة الحالية واستمرار الاستيطان واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وكان نتنياهو قد صرح بأن زعماء عرب توجهوا إليه من وراء الكواليس خلال قمة المناخ وصافحوه وتحدثوا معه. 

التعليقات