13/12/2015 - 17:03

زهافا شاؤول: سنقلب الدولة والعالم من أجل تحرير أورون

أكدت فيه على بدء حملة للضغط على الحكومة الإسرائيلية للتفاوض مع حماس وعقد صفقة تبادل أسرى، لإعادة أورون شاؤول وهدار غولدن، الجندي الآخر الذي وقع في الأسر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

زهافا شاؤول: سنقلب الدولة والعالم من أجل تحرير أورون

يديعوت أحرونوت

بعد نشر حماس لرسالة الجندي الأسير أورون شاؤول، عقدت عائلة الأخير مؤتمرًا صحافيًا اليوم الأحد، أكدت فيه على بدء حملة للضغط على الحكومة الإسرائيلية للتفاوض مع حماس وعقد صفقة تبادل أسرى، لإعادة أورون شاؤول وهدار غولدن، الجندي الآخر الذي وقع في الأسر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقالت والدة شاؤول في المؤتمر الصحافي موجهة حديثها لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو: 'خلال سنة ونصف لم يتغير أي شيء، علينا التفكير بطريقة أخرى من اجل إعادة أورون وهدار غولدن إلى بيوتهم، يجب أن لا يبقى الوضع هكذا'.

وتابعت زهافا شاؤول موجهة حديثها هذه المرة لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قائلة: 'أريد تصديقك، أثبت لنا أن ابني على قيد الحياة وأرنا أدلة تشير إلى وضعه الصحي، وفور عرضك هذه الأدلة، سنقلب الدولة والعالم رأسًا على عقب من أجل عقد صفقة مقابل إطلاق سراحه، وها أنا أتوجه مجددًا لدولتي إسرائيل، أعيدوا ابني مع هدار غولدين'.

اقرأ أيضًا | حماس تنشر رسالة من شاؤول وإسرائيل تتهمها بالفبركة

وأضافت شاؤول: 'مرت سنة ونصف منذ الحب الأخيرة، الكثير من الجهود بذلت وكثيرة أخرى لم تبذل، في النهاية لم نصل لأي نتيجة بعد، ابني أورون لم يعد للبيت كما هو متوقع أو كما وعدونا، وعلي التأكيد أننا كعائلة لا نملك أي دليل على مصير أورون، ولا نعلم إذا كان حيًا أم ميتًا، مصابًا أم سليمًا، نحن في حالة عدم يقين'.

وحملت الوالدة الحكومة المسؤولية عن عدم إعادة ابنها أو التفاوض بشأنه حتى الآن، وقالت 'أتحدث كوالدة يهودية فخورة ربت أبناءها على القيم والأخلاق، وأرسلنا أورون وهدار غولدين للخدمة بالجيش من اجل الدفاع عن الدولة، ووثقنا بالجيش وقادته وسلمناهم أبناءنا، أرسلهم الجيش للحرب من أجل الدفاع عن بيتهم ودولتهم، ولا بد أن أذكركم أم أحد مبادئ الجيش الإسرائيلي تنص على عدم ترك الجنود الجرحى والقتلى في أرض المعركة، الآن تقع على عاتقكم مسؤولية إعادة أبنائنا بكل الوسائل وبأسرع وقت ممكن، مهما كلف الثمن'.

ووجهت شاؤول حديثها مرة أخرى لحركة حماس قائلة: 'كل النصوص والرسائل التي تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي وتتداولها وسائل الإعلام ليست دليلًا بالنسبة لي ولا ألتفت إليها، تريدوني إقناعي أن حكومتي تكذب؟ أحضروا دليلًا واحدًا يظهر مصير وابني وسأريكم كيف سنتصرف عندها'.

 

التعليقات