16/12/2015 - 17:00

الهستدروت تهدد بإضراب في القطاع العام الأسبوع المقبل

رئيس الهستدروت: الأجيرين في إسرائيل بدون اتفاق راتب منذ كانون الثاني العام 2013... يجب أن يحصل ثلاثة ملايين أجير في إسرائيل على حقهم، ونستحق هذا

الهستدروت تهدد بإضراب في القطاع العام الأسبوع المقبل

أعلن رئيس نقابة العمال العامة في إسرائيل (الهستدروت)، أفي نيسانكورن، في مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب اليوم، الأربعاء، أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية في الأيام القريبة المقبلة، فإن الهستدروت ستعلن الأسبوع المقبل عن إضراب في القطاع العام.

وكانت الهستدروت أعلنت الشهر الماضي عن نزاع العمل، في أعقاب فشل المفاوضات مع وزارة المالية. وأوضح نيسانكورن أن "الأجيرين في إسرائيل بدون اتفاق راتب منذ كانون الثاني العام 2013... يجب أن يحصل ثلاثة ملايين أجير في إسرائيل على حقهم، ونستحق هذا. لا أؤيد الإضرابات وأفضل الامتناع عنها".

وشارك في المؤتمر الصحفي أعضاء في الهستدروت وأعضاء لجان عمال وسكرتير عام نقابة المعلمين، يوسي فاسرمان، ورئيس منظمة المعلين، ران إيرز.

وقال رئيس الهستدروت إنه "إذا لم يتم التوصل إلى حل، سنضطر إلى الإضراب. بعد أسبوع سنخرج إلى النضال، وأطلب أن تكلفوني باتخاذ قرار بشأن يوم الإضراب".

وأضاف أنه "تم نسيان الأجيرين، ووضعوهم جانبا. وهم الأخيرون في سلم الأولويات. واليوم نقول لا، والأجيرون هم الكتلة المركزية في الجمهور الإسرائيلي، ويجب أن يكونوا في مقدمة سلم الأولويات".

التعليقات