17/12/2015 - 14:42

بسبب فحص طبي: يعالون يحل محل نتنياهو

​يحل وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، محل بنيامين نتنياهو في منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بسبب خضوع الأخير لفحص طبي تحت تخدير مخفف، الذي سيمنعه من أداء مهامه.

بسبب فحص طبي: يعالون يحل محل نتنياهو

نتنياهو ويعالون (أ.ف.ب)

يحل وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، محل بنيامين نتنياهو في منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بسبب خضوع الأخير لفحص طبي تحت تخدير مخفف، الذي سيمنعه من أداء مهامه.

ومن أجل المصادقة نهائيًا على القرار، طلب من الوزراء في الحكومة الإسرائيلية التصويت على القرار من خلال مكالمة هاتفية.

ووقع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو اليوم، اتفاقًا يعطي الضوء الأخضر للبدء بإنشاء حقل التنقيب عن الغاز 'لفياتان' في البحر المتوسط، بعد خلاف سياسي طويل حوله بين الأحزاب الإسرائيلية في الائتلاف والمعارضة.

وادعى نتنياهو أن اتفاق الغاز سيساهم في تطوير الاقتصاد الإسرائيلي وتعزيز الأمن القومي، في حين قال معارضو الاتفاق أنه اتفاق يعزز الطبقية ويمنح الأقلية الغنية امتياز أن تزداد ثروتها في حين تزداد نسبة الفقر والبطالة في البلاد لدى الطبقات الفقيرة والوسطى.

وفي أعقاب الاتفاق الذي وقعه نتنياهو، بصفته وزيرًا للاقتصاد، وهو المنصب الذي يشغله نتنياهو بعد استقالة أرييه درعي، بالإضافة لثلاث وزارات أخرى يتولاها رئيس الحكومة، قال رئيس المعارضة الإسرائيلية وزعيم حزب 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاك هرتسوغ، إن المعارضة تعتزم تقديم التماس للمحكمة الإسرائيلية العليا لإلغاء الاتفاق.

التعليقات