28/12/2015 - 17:55

"شاكيد حثالة من النازيين الجدد يداها ملطختان بالدماء"

المحاضر في كلية العلوم السياسية في الجامعة العبرية يقول إن شاكيد شريك غير مباشر في إبادة شعب في أفريقيا، وفي جرائم ضد الإنسانية

وصف المحاضر في الجامعة العبرية، د. عوفر كسيف، وزيرة القضاء الإسرائيلية أييليت شاكيد بأنها "حثالة من النازيين الجدد".

وكتب المحاضر في كلية العلوم السياسية في الجامعة العبرية، اليوم الإثنين، أن شاكيد شريك غير مباشر في إبادة شعب في أفريقيا، وفي جرائم ضد الإنسانية.

وكتب أيضا أن شاكيد مسؤولة عن "تحول إسرائيل إلى الفاشية".

وتبين أن د. كسيف كتب ذلك بعد أن أشرك نصا آخر نشره البرفيسور عميرام غولدبلوم، وهو محاضر في كلية الصيدلة في الجامعة العبرية.

وكان غولدبلوم قد كتب أن رجل الأعمال اليهود البلجيكي سيرج مولر قد باع أسلحة للقتلة في سيراليون، ولعصابات المخدرات في كولومبيا، وكان من بين المتبرعين لحملة شاكيد في الانتخابات التمهيدية لـ"البيت اليهودي"، مضيفا أن "أيدي شاكيد ملطخة بالدماء".

تجدر الإشارة إلى أن سيرج مولر، وهو تاجر مجوهرات، قد تبرع في الانتخابات التمهيدية لشاكيد، ووزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، ووزير السياحة ياريف ليفين، قد اعتقل في مطلع نيسان/ مارس من العام 2015 بموجب أمر اعتقال دولي بناء على طلب الشرطة البلجيكية، وذلك بشبهة الاتجار بالمخدرات، والاتجار بالسلاح مع عناصر إجرامية، وتبيض الأموال.

وفي تعقيبها، قالت الجامعة العبرية إن الجامعة ليست مسؤولة عن تصريحات المحاضرين، وليس من واجبها أن تعالجها طالما أنه لم يتم استغلال المنصة الأكاديمية لنشرها.

وأضافت الجامعة أن من يعتقد أن هذه التصريحات تنطوي على تحريض أو مخالفة للقانون عليه أن يتوجه إلى سلطات إنفاذ القانون.

من جهتها ادعت شاكيد أنه واثقة من أن سلطات إنفاذ القانون سوف تعالج هذه الحادثة كما يجب. كما زعمت أن هذه التصريحات تتجاوز الخط الرفيع الذي يفصل بين حرية التعبير وبين حرية التحريض.

التعليقات